إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

 سوني تستعد لنقل أحد ميزات جهاز Xbox Series الأساسية إلى جهازها PS5 لكن بخصائص إضافية..

 

سوني تستعد لنقل أحد ميزات جهاز Xbox Series الأساسية إلى جهازها PS5 لكن بخصائص إضافية..

منذ إطلاق أجهزة الألعاب المنزلية الحالبة إكسبوكس سيريز و بلايستيشن 5 اختارت كل شركة سواء سوني و مايكروسوفت مجموعة من النقاط التي ركزت عليها من خلال تصميم نظام التشغيل لهذه الأجهزة حتى تتيح مجموعة من الميزات للمستخدمين ، و من بين الخصائص التي لاقت تفاعل و إقبال كبير من اظن الجماهير .


و تحديدا المستخدمين على أجهزة إكسبوكس سيريز كانت خاصية Quick Resume أو التبديل السريع ، الشيء الذي يتيح لك التنقل بين مجموعة ألعاب يصل عددها إلى 5 أحيانا دون الخروج منها حتى عند فصل الجهاز عن الطاقة .


حيث تحتفظ الذاكرة العشوائية الخاصة بالجهاز بكافة التطبيقات المفتوحة إلى حين إعادة تشغيل الجهاز و هي ميزة قد تكون بمثابة حل على بعض العناوين التي تعتمد أسلوب نوعاً ما موجه إلى اللاعبين المحترفين أو Hardcore ، الأمر الذي فعلا متواجد في جهاز بلايستيشن 5 لكن بصورة مختلفة و جد معقدة بالنسبة للبعض من المستخدمين .


وهو ربما ما تعمل على حله هذه الأخيرة خلال الفترة المقبلة انطلاقا من ما تمت الإشارة إليه عبر موقع PSU المقرب من سوني و أجهزة بلايستيشن بصفة عامة ، حيث رصد هذا الأخير براءة اختراع جديدة من سوني لكي تفعل ميزة Switchers المتواجدة أصلا على واجهة المستخدم UI للجهاز لكنها لا تتيح التبديل بين التطبيقات و العودة من نفس المكان الذي غادرت منه .


بل تتيح لك فقط وصول سريع إلى آخر التطبيقات الخاصة بالألعاب أو الترفيهية بصفة عامة التي فتحت من قبل على الجهاز ، حيث يتم إعادة تشغيلها من البداية الشيء الذي يختلف عن طريق براءة الاختراع الجديدة إد تتحدث الشركة على أساس أنها ترغب في تقديم إمكانية إيقاف مؤقت التطبيقات تصل إلى ثلاثة في نفس الوقت .


حتى يتمكن المستخدم من العودة إليها لاحقا دون أن يفقد تقدمه إطلاقا و هو ما يجب أن يتوفر ربما خلال التحديثات المقبلة لجهاز بلايستيشن 5 خاصة ان سوني أوضحت أنها لم تقم بأي تعديلات جذرية بعد على نظام التشغيل و أن المزيد فعلا قادم للجهاز خلال المرحلة المقبلة ، الشيء الذي سنتابع عن قرب في المرحلة القادمة حتى نشارككم جل التفاصيل أول بأول دائما.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق