recent
أخبار ساخنة

هل يمكن أن تقدم لعبة Battlefield 2042 دعم 120Hz عبر أجهزة PS5 و Xbox Series ؟ المطور يرد..

 هل يمكن أن تقدم لعبة Battlefield 2042 دعم 120Hz عبر أجهزة PS5 و Xbox Series ؟ المطور يرد..

 

هل يمكن أن تقدم لعبة Battlefield 2042 دعم 120Hz عبر أجهزة PS5 و Xbox Series ؟ المطور يرد..

خلال الأشهر الماضية أصبحنا نلاحظ أن أغلب العناوين التي تدعم منظور الشخص الأول FPS و التي تعتمد على نظام لعب تعاوني أو لعب جماعي ، باتت تراهن على تقديم معدل إطارات في حدود 120 بأجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز استغلالاً لقدرات أجهزة الجيل الحالي المتقدمة من حيث القدرات الخاصة بمعالج البيانات CPU تحديدا .


إلا أن الجميع يعلم أنه في المرحلة المقبلة سنكون على موعد مع إطلاق واحدة من أهم العناوين الضخمة على مستوى ألعاب التصويب والأكشن ، في شخص عنوان Battlefield 2042 المنتظر منذ سنوات لأجهزة بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون تم البي سي .


و الأهم أنه أول عناوين السلسلة القادم لأجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز حيث و منذ تقديم اللعبة على هذه الأجهزة أكد الفريق المطور داخل DICE أنه يستهدف استغلال كافة القدرات التي تأتي مع هذه الأجهزة ، وهو ما عاد النقاش خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية مقابلة صحفية بين المسرب المعروف Tom Henderson مع أحد المطورين داخل الفريق ذاته على مستوى موقع منتدى ResetEra ، حيث ومن خلال هذا الحوار المباشر طرح المسرب مجموعة من الأسئلة .


من ضمنها إمكانية دعم اللعبة لخاصية 120Hz لأجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز ، وهو كان رد بخصوصه ممثل الأستوديو على أساس أن اللعبة مع الإطلاق يستهدفون من خلالها ضمان سلاسة أكبر على مستوى الأداء بواسطة 60 إطار بالثانية و دقة عرض عالية مع مؤثرات بصرية عالية الجودة .


مشيرا أن هذا أول الأهداف المحددة من جانبهم أما إمكانية دعم 120 إطار حسب قوله ليست مطروحة في البداية ، لكن مستقبلا يدرسون إمكانية دعمها على هذه الأجهزة لكن في نفس الوقت يتحدث المطور على الصعوبات التي من شأنها أن تقف في طريقهم ، مؤكدا أنه حتى مع تقليل جودة اللعبة و دقة العرض فالدمح بين 128 لاعب خلال المباريات مع 120 إطار بالثانية يعتبر أمر صعب تحقيقه حاليا.


خاصة و أن خرائط اللعبة تتميز بحركية كبيرة و ديناميكية مطلقة للغاية ، لكن لا شيء مستحيل حسب قوله لكن طبعاً ما بعد الإطلاق العالمي المنتظر كما نعلم في تاريخ 19 نوفمبر الحالي لأجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز تم البي سي بالإضافة إلى بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون.

google-playkhamsatmostaqltradent