إعلان الرئيسية

أخبار ساخنة

نظرة بالصور عن شكل يد تحكم DualSense لجهاز PS5 بالمقارنة مع يد PS4 و تفاصيل أكثر عن الوزن و المزيد

نظرة بالصور عن شكل يد تحكم DualSense لجهاز PS5 بالمقارنة مع يد PS4 و تفاصيل أكثر عن الوزن و المزيد

خلال هذا اليوم و في الساعات القليلة الماضية فقد تمت إماطة اللثام عن مجموعة مهمة من المعلومات والتفاصيل عن طريق البث المباشر للإعلامي السيد Geoff Keighley الذي خلال هذا البث الذي قام بالتلميح له مساء أمس للكشف رسميا عن يد تحكم DualSense لجهاز بلايستيشن 5 .

حيث استطاع أن يضع يده على هذه الأخيرة في منزله و أيضا تجربة الجهاز عن قرب عبر إستعراض لديمو لعبة Astro Playroom التي ستتوفر بالمجان على جميع أجهزة بلايستيشن 5 القادم ، حيث و خلال هذه التجربة قدم مجموعة من المعطيات مهمة جدا و التي سأحاول أن الخصها لكم عن طريق مجموعة من النقاط الأساسية في هذا المقال .

مع التذكير أن يد التحكم DualSense فعلا تعتبر نقلة نوعية عن ما كان متاح فى جميع أدرع التحكم السابقة في تاريخ أجهزة بلايستيشن حسب قول الإعلامي Geoff Keighley الذي أكد من جهة أخرى أنه أبداً لم يكن لتوقيع يوما ما أن أول لمسة ليد تحكم الجهاز و أيضا مشاهدة الجهاز أمامه ستكون في منزله إطلاقا .

وهو ما يؤكد أن المنصة فعلا متواجدة في منزل الرجل ما يعني أن المزيد من الخرجات الإعلامية يمكن أن ننتظرها في الفترة المقبلة من طرف شركة سوني بمعية الإعلامي Geoff و لو أن هذا البث المباشر لم يأتي بجديد موسع عن اليد .

خاصةً أن الصيف الذي حل بالبرنامج كان الأجدر أن يكون أحد المهندسين للحديث بصفة تقنية عن يد التحكم DualSense و كشف المزيد من الخبايا عنها عوض إستضافة شخص مسؤول عن قطاع التسويق و هو للأسف إختيار لم يكن موفق و أفقد البث المباشر فعلا قيمته و أبعده عن الجوهر الأساسي للحديث و هي ملاحظة فقط على البث ،، تحياتي.

أهم الخصائص التي تم استعراضها :

- مقارنة بين يد التحكم و الخاصة بجهاز بلايستيشن 4 و الفرق طبعاً واضح من حيث الحجم الذي يبدوا أكبر و أيضا من حيث السماكة الخاصة باليد .

نظرة بالصور عن شكل يد تحكم DualSense لجهاز PS5 بالمقارنة مع يد PS4 و تفاصيل أكثر عن الوزن و المزيد

- على مستوى الوزن فقد أكد الإعلامي أن اليد الجديدة DualSense فعلا وزنها أثقل من السابقة Dualshock 4 لكنه ليس بالفرق الكبير إلا أنه بالمقابل تشعر به.
 

- الأزرار الخلفية المتواجدة في اليد و هنا الحديث عن L2 تم R2 فقد أكد السيد Geoff Keighley أنها تأتي بنظام مختلف تماما عن السابق بحكم أنها تدعم الضغط على مجموعة من المستويات و قد استعرض الأمر من خلال لعبة Astro Playroom .
 

- تصميم دراع التحكم أيضا يضيف الإعلامي أنه فعلا مختلف عن الجيل السابق بحكم أن هذه الأخيرة خلال الشعور بالهزاز تتحرك بالكامل بطريقة مختلفة للغاية لنقل التجربة بالكامل .
 

- من جهة أخرى يؤكد السيد Keighley أن مكبر الصوت المتواجد في اليد دو جودة عالية من المتوفر سابقا على جهاز بلايستيشن 4 و بالتالي يقدم مستويات أعلى و ينقل لك الشعور في اللعبة مثل صوت الخطوات في لعبة Astro Playroom بالإضافة إلى نظام الهزاز التفاعلي باليد .

نظرة بالصور عن شكل يد تحكم DualSense لجهاز PS5 بالمقارنة مع يد PS4 و تفاصيل أكثر عن الوزن و المزيد

- على مستوى الخصائص المتواجدة في اليد فقد تم إستعراض مشهد حيث يمكن نفخ الهواء عن طريق الميكروفون داخل اللعبة وهي واحدة من بين الخصائص التي كانت بالعادة تستخدم في أجهزة نينتندو المحمولة و تحديدا أجهزة نينتندو DS و تمت الاستعانة بها أيضا في دراع التحكم DualSense و ستكون إحدى الخصائص الرئيسية في الألعاب الحصرية للمساهمة في نقل التجربة بالكامل ما يؤكد أن اليد فعلا عبارة عن قطعة متكاملة من حيث التقنيات الجديدة إنطلاق من الأزرار التفاعلية Adaptive Triggers و أيضا نظام الهزاز الجديد Haptic Feedback نهاية بمبكبر الصوت و الميكروفون .
 

- طبعاً من حيث المفاجأة لا اعتقد أن المزيد من الخصائص ما تزال متواجدة فيها و كل شيء تم الكشف عنه إلا في حالة كانت سوني تلزم الإعلامي بالتكتم عن بعض المعطيات الإضافية و هو ما لمح له هذا الأخير حيث لم يقدم لنا نظرة قريبة عن اليد من جميع الزوايا و هو ما يترك عدة أسئلة مطروحة أمامنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق