أخر الاخبار

هل تواصل سوني إجبار اللاعبين على الإشتراك في خدمة PlayStation Plus للعب بشكل جماعي على جهاز PS5 ؟

هل تواصل سوني إجبار اللاعبين على الإشتراك في خدمة PlayStation Plus للعب بشكل جماعي على جهاز PS5

هل تواصل سوني إجبار اللاعبين على الإشتراك في خدمة PlayStation Plus للعب بشكل جماعي على جهاز PS5

طيعا إلا وقت قريب كانت سوني فعلا من بين الشركات التي تعمل على منح المستخدمين أفضل الخدمات و الشيء المميز أن هذه الخدمات تكون بالمجان وهو ما كانت تقدم على جهاز بلايستيشن 3 السابق حيث كان من الممكن اللعب في الجهاز عن طريقة الشبكة بالمجان و دون الحاجة إلى أي اشتراك في الخدمات مثل بلايستيشن بلس التي كانت موجودة حينها بالمقابل مايكروسوفت كانت تجبر المستخدمين على الإشتراك في خدمة إكسبوكس لايف الذهبي للحصول على هذه الخاصية في جهازها المنزلي إكسبوكس 360 و هو ما جعل خدمتها فعلا تتطور بفعل المداخيل التي تسجل في تلك الفترة .

بالمقابل خدمة سوني PSN كانت تعاني الأمرين بحكم أن الشركة كانت تبيع أجهزة بلايستيشن 3 بخسارة و ثانيا لا تتلقى موارد مالية لتطوير خدماتها عكس مايكروسوفت و هو ما جعل سوني تعلن من خلال الكشف عن جهاز بلايستيشن 4 الحالي أن خدمة بلايستيشن بلس ستصبح أساسية من أجل اللعب على الشبكة وهو الأمر الذي تم تقبله على صدر من الرحب من طرف الجمهور بحكم أن الجهاز توفر بسعر جد مناسب و أيضا كون الخدمة تتيح مجموعة من الإمتيازات .

لكن الشيء المثير أن سوني و خلال إعلانها أكدت أنها تجبر الجمهور على الاشتراك في الخدمة من أجل تطوير البنيات التحتية الخاصة بها لضمان إتصال سلس على خدمة PSN دون أي معاناة أو مشاكل و هو ما عاد إلى الواجهة حيث كانت هذه التصريحات إلى موقع Destructoid خلال عام 2013 الشيء الذي جعل العديد من الإعلاميين و المتتبعين يتوقعون أن تكون الخدمة فعلا قد أصبحت محصنة ضد كل الأخطار و المشاكل .

و حان الوقت لمنح الجمهور إمكانية الولوج إلى أطوار اللعب الجماعي دون الحاجة إلى الإشتراك فيها و حسب قول العديد من المتتبعين قد يكون هذا جزء من خطط الشركة لجلب الجمهور إليها بشكل كبير على جهاز بلايستيشن 5 و لو أن على المستوى التجاري سيكون له ضرر كبير .

بحكم أن عدد الاشتراكات في خدمة بلايستيشن بلس و التي يصل لغاية اللحظة لأكثر من 40 مليون مشترك سينخفض فهل تفاضل سوني بين خدمة بلايستيشن بلس و إرضاء الجمهور ؟ سؤال من الصعب أن نجيب عنه .

لكن كتوقع شخصي أجد أنه من الصعب للغاية أن تتخلى شركة سوني عن هذه الخدمة و تحديدا إجبارية الإشتراك فيها للإستفادة من اللعب الجماعي و الجمهور أصبح مستأتس بها و حتى من لا يمتلك قيمة الاشتراك فيها له من الطرق ما يكفي للحصول عليها في جهاز بلايستيشن 4 حاليا وبالتالي أعتقد أن تقديم اللعب الجماعي بالمجان لن يغير الشيء الكثير بالنسبة للاعبين بالمقابل سيجعل شركة سوني تتكبد خسائر كبيرة جدا و تفقدها بريقها خاصة من حيث الموارد التي يتم تسخيرها لتطوير الألعاب الحصرية القادمة بطبيعة الحال على جهاز بلايستيشن 5 ،، تحياتي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -