recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تسحب الاشتراك السنوي في خدمة Xbox Live Gold بشكل مفاجئ ، ماذا يعني هذا ؟

مايكروسوفت تسحب الاشتراك السنوي في خدمة Xbox Live Gold بشكل مفاجئ

مايكروسوفت تسحب الاشتراك السنوي في خدمة Xbox Live Gold بشكل مفاجئ

تلقى الجمهور خلال يوم أمس من هنا فعلا مفاجئة وغير متوقعة إطلاقاً وهنا الحديث عن ما جاء في عنوان الموضوع فعلا و هو اختفاء الإشتراك السنوي على خدمة إكسبوكس لايف الذهبي من متجر مايكروسوفت على جهاز إكسبوكس ون .

حيث أصبح من غير الممكن الحصول على اشتراك سنوي في الخدمة و كل ماهو متاح فقط هناك الإشتراك الشهري و أيضا الخاص بثلاثة أشهر الشيء الذي يجعل الإشتراك السنوي عن طريق هذه الاشتراكات فعلا يصبح بسعر أعلى للغاية عكس الإشتراك السنوي المباشر الذي كان متاح مقابل 60 دولار الشيء الذي جعل مجموعة من المنابر الإعلامية فعلا تتحرى في هذا الصدد لمعرفة المزيد من المعطيات عن الأمر .

و هو ما كشف عنه موقع Xboxygen الذي أكد أن الإشتراك السنوي فعلا أصبح غير ممكن على جميع أجهزة إكسبوكس بالكامل في حين أن موقع TrueAchievements يضيف بعد تواصله مع مايكروسوفت فقد أكدت له أن الأمر ليس عبارة عن خطأ أو ما شابه بل هو عبارة عن قرار نهائي لمنع توفر الإشتراك السنوي في الخدمة دون تقديم توضيحات عن الأمر .

حيث أكدت الشركة في مراسلة الموقع المذكور أن المستخدمين الراغبين في تجديد الإشتراك على خدمة إكسبوكس لايف الذهبي لا يمكنهم سوى المرور عبر العرض المتوفر بواسطة الإشتراك الشهري او من خلال اشتراك ثلاثة أشهر في حين الإشتراك السنوي يظل متوفر فقط عن طريق باقة Xbox Game Pass Ultimate .

أكيد أن مجموعة من التغييرات يمكن أن تتضح من خلال هذه الخطوة و أولها أن مايكروسوفت ربما في طريقها للتخلي على الخدمة بصفة نهائية و السير على نفس نموذج جهاز البي سي حيث من الواضح أن الشركة معجبة بهذا النموذج لا من ناحية العناوين و أيضا الفلسفة التي أصبحت تشتغل بها .

و يمكن أن تدفع بذلك إلى أبعد نقطة و توفر تجربة اللعب الجماعي بالمجان عن طريق أجهزة إكسبوكس لتجعل منها فعلا واحدة من أهم العناصر التي تتوفر على جهاز إكسبوكس سيريز إكس في مواجهة بلايستيشن 5 خاصة و أن سوني لا نعلم بعد هل ستستمر في إجبار الجمهور على الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس للإستفادة من الخدمات الخاصة بالشبكة على جهاز بلايستيشن 5 القادم و أعتقد أن مايكروسوفت في حالة الإقدام على هذه الخدمة من الممكن أن تربح الكثير .

الخيار الثاني يمكن أن يكون عبارة عن فرصة أمام مايكروسوفت لدعم خدمة الإشتراك في Xbox Game Pass و لاحظنا كيف أن هذه الأخيرة قد أكدت نيتها في مواصلة دعم هذه الخدمة في السنوات المقبلة خصوصا مع جهاز إكسبوكس سيريز اكس و كيف أن الشركة تجهز لمجموعة من العروض القوية لعل أبرزها إطلاق خدمة xCloud .

و هي تقنية البث السحابي للمسلسلات بشكل مجاني لكل المنضوين تحت لواء اشتراك Xbox Game Pass Ultimate و الذي يضم في صفوفه الأن اشتراك سنوي على خدمة إكسبوكس لايف الذهبي تم أيضا اشتراك سنوي في خدمة Xbox Game Pass بالإضافة إلى خدمة xCloud بالمجان و أعتقد أن منح الإشتراك السنوي في خدمة إكسبوكس لايف بصفة حصرية على الخدمة قد يكون أحد القوى الترويجية المهمة جدا للخدمة التي تنوي الشركة الأمريكية لجعلها بمثابة نتفليكس الألعاب كما يقال ،، تحياتي.

مايكروسوفت تسحب الاشتراك السنوي في خدمة Xbox Live Gold بشكل مفاجئ

google-playkhamsatmostaqltradent