recent
أخبار ساخنة

مبيعات جهاز PS4 تقفز إلى حاجز 110 مليون نسخة و أرقام قياسية تحققها خدمة PS Plus !

مبيعات جهاز PS4 تقفز إلى حاجز 110 مليون نسخة و أرقام قياسية تحققها خدمة PS Plus

مبيعات جهاز PS4 تقفز إلى حاجز 110 مليون نسخة و أرقام قياسية تحققها خدمة PS Plus

كما كان منتظرا فبعد عدة شركات مثل نينتندو و أيضا مايكروسوفت حيث تم الكشف قبل فترة عن أرقام مبيعات أجهزة الألعاب و أيضا المداخيل التي سجلت كل شركة على حدى فقد قدمت اليوم شركة سوني من خلال قطاعها العالمي نظرة عن أرقام مبيعات القطاع الترفيهي و الذي تتقدمه من دون شك أجهزة بلايستيشن و هو ما تمت إماطة اللثام عنه قبل ساعات تحديدا .

حيث أقرت الشركة بأن مبيعات جهاز بلايستيشن 4 فعلا سجلت من خلال السنة المالية في الفترة الممتدة من 1 أبريل 2019 إلى غاية 31 مارس 2020 إنخفاض من حيث وتيرة المبيعات و هو أمر مرده أن الجهاز فعلا إقترب من نهاية مساره حتى أن الشركة أكدت بأن أضرار الأزمة الصحية في العالم فعلا تم الشعور بها و أثرت بشكل كبير على قطاع الألعاب الشيء الذي جعل الجهاز لا يتجاوز حاجز 17 مليون نسخة مباعة خلال السنة المالية .

و إجمالا المنصة تدخل أخيرا إلى حاجز 110 مليون نسخة مباعة منذ إطلاقها في نوفمبر من عام 2013 و في سياق آخر فقد كشفت سوني أيضا عن أرقام المعاملات التجارية الخاصة بها حيث بلغت 17 مليار يورو مع وجود أرباح تقدر بما يناهز 2 مليار يورو .

و بالرغم من هذا الإنخفاض الكبير في أداء المبيعات و ايضاً من حيث المداخيل إلا أن سوني استطاعت أن تحقق ثاني أفضل سنة مالية من حيث مبيعات الألعاب و التي بلغت ما يناهز 244 مليون نسخة مباعة على جهاز بلايستيشن 4 مقابل 257 خلال العام الماضي و بالتالي المنصة تصل إلى حاجز 1,2 مليار لعبة مباعة في تاريخها .

طبعا تأثير جائحة فيروس كورونا كان تأثير إيجابي من ناحية أخرى بحكم أن عدد الاشتراك في خدمات مثل بلايستيشن ناو و أيضا بلايستيشن بلس فعلا حقق قفزة كبيرة و هو ما تم الكشف نه من خلال نظرة عن عدد ز كمية الاشتراكات الجديدة على خدمة بلايستيشن بلس و التي بلغت 41,5 مليون مشترك منذ يناير الى غاية مارس الماضي .

في حين أن المبيعات الخاصة بالألعاب من حيث المحتوى الرقمي على متجر بلايستيشن ستور كانت تشكل 66% من نسبة المبيعات الإجمالية للألعاب على جهاز بلايستيشن 4 خلال الفترة الممتدة من يناير الى غاية مارس الماضي و بالطبع أن تفاصيل من هذا القبيل تعطي لشركة سوني الريادة دائما و السبق في السوق على أمل أن تواصل في نفس المسار لما لا خلال السنوات المقبلة خاصة أنها تستعد إلى إطلاق جهاز بلايستيشن 5 ،، تحياتي.

google-playkhamsatmostaqltradent