recent
أخبار ساخنة

تسريب المواصفات النهائية لنسخة المطورين من جهاز PS5 و Xbox Series X ، من يفوز في النهاية ؟

تسريب المواصفات النهائية لنسخة المطورين من جهاز PS5 و Xbox Series X

تسريب المواصفات النهائية لنسخة المطورين من جهاز PS5 و Xbox Series X

أكيد أن التفاصيل عن أجهزة الجيل المقبل فعلا كانت قد شهدت خلال الأيام الماضية نوعا ما ركود من حيث التفاصيل و المعلومات و هو أمر جد عادي خاصة أن هذه الأجهزة كانت محظ نقاش و تسريبات عديدة خلال الأيام القليلة الماضية .

و هو ما عاد مرة أخرى إلى الواجهة اليوم عن طريق مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالأجهزة و مرة أخرى الأمر يتعلق بالمواصفات التقنية لهذه الأجهزة و هو ما ما تمت الإشارة إليه من خلال موقع منتدى Reddit .

إد و عبر مصدر مجهول فقد أفاد هذا الأخير أنه و عبر مصدر قريب جدا من المطورين فقد تمت مشاركته بجميع التفاصيل المتعلقة بالنسخة النهائية لجهاز بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز اكس النهائية الموجهة إلى المطورين تحديدا مضيفا أن هذه النسخة ستكون تقريبا نفسها الموجهة إلى المستخدمين و المستهلكين العاديين إن صح القول .

حيث شاركنا عدة معطيات تقنية وتفاصيل حول العتاد المقدم في كل جهاز على حدى حيث علق عليه عدد من المسربين و هنا نخص بالذكر المستخدم الشهير Tidux و الذي كان جد متحرك من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حينما تطرق إلى هذه المعلومات .

مؤكدا أن الجهازين معا متقدمين تقنيا واصفاً جهاز بلايستيشن 5 بالمتفوق نوعا ما من حيث الأداء بالمقارنة مع التسريبات الخاصة بجهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز اكس و هو ما أشارككم من خلال المعطيات التقنية أسفل الموضوع مع التذكير أن هذه التفاصيل تظل غير رسمية و نسطر عليها على أساس أنها ليست من مصدر رسمي داخل الشركات معا ،، تحياتي.


المواصفات التقنية لجهاز بلايستيشن 5 :

- معالج GPU للرسومات من تطوير AMD بمعمارية Navi-RDNA الحديثة ما يضمن للجهاز أفضل أداء من حيث جودة الرسومات متفوقا بفارق كبير على أجهزة الجيل الحالي ، المعالج يتضمن 56 وحدة معالجة تعمل بتردد 1,76 GHz حيث تصل قوته إلى ما يناهز 12,31 تيرافلوب مع دعم كامل لتقنية تتبع الأشعة Ray Tracing .

- الجهاز يأتي مع معالج بيانات CPU من تطوير شركة AMD أيضا و يتضمن 8 أنوية و 16 ثريد تعمل بتردد 3,2 GHz .

- الذاكرة العشوائية في جهاز سوني ستأتي من فئة GDDR6 الحديثة و يصل حجمها إلى ما يناهز 16 جيجابايت مخصص منها 3 جيجابايت للنظام و 13 جيجابايت للألعاب و المحتويات الترفيهية في المنصة .

- من بين التفاصيل المهمة أيضا هناك المتعلقة بالقرص الصلب الذي يأتي من فئة SSD كما أعلن عن ذلك رسميا حيث سيدعم التقنية الجديدة NVMe ناهيك عن تقنيا متقدمة من سوني تم تطويرها خصيصا تجعل من أداء القرص الصلب سريع جدا و متفوق عن باقي المنافسين حسب المصدر .

- الجهاز يأتي متوافق مع جميع محتويات جهاز بلايستيشن 4 الحالي دون الحديث عن أي دعم ممكن لألعاب الأجهزة السابقة من بلايستيشن و هو ما يجب أن ننتظر المزيد من التفاصيل عنه .

مواصفات جهاز إكسبوكس سيريز اكس :

- معالج GPU للرسومات من تطوير AMD بمعمارية Navi-RDNA الحديثة ، المعالج يتضمن 52 وحدة معالجة تعمل بتردد 1,85 GHz حيث تصل قوته إلى ما يناهز 12,61 تيرافلوب مع دعم كامل لتقنية تتبع الأشعة Ray Tracing .

- الجهاز يأتي مع معالج بيانات CPU من تطوير شركة AMD أيضا و يتضمن 8 أنوية و 16 ثريد تعمل بتردد 3,5 GHz .

- الذاكرة العشوائية في جهاز سوني ستأتي من فئة GDDR6 الحديثة و يصل حجمها إلى ما يناهز 16 جيجابايت مخصص منها 3 جيجابايت للنظام و 13 جيجابايت للألعاب و المحتويات الترفيهية في المنصة .

- القرص الصلب يأتي من فئة SSD كما أعلن عن ذلك رسميا حيث سيدعم التقنية الجديدة NVMe لكن الأداء لن يصل إلى ما يقدم جهاز بلايستيشن 5 حسب التسريبات .

- منصة إكسبوكس سيريز اكس ستدعم جميع المحتويات التي توفرت على جهاز إكسبوكس ون من دون استثناء و أيضا ألعاب جهاز إكسبوكس 360 من خلال أداء جد متميز ناهيك عن بعض الألعاب التى توفرت من خلال جهاز إكسبوكس الأصلي .



google-playkhamsatmostaqltradent