recent
أخبار ساخنة

تسريب جميع المواصفات التقنية لجهاز Xbox Scarlett ، إليكم من هنا..

تسريب جميع المواصفات التقنية لجهاز Xbox Scarlett

تسريب جميع المواصفات التقنية لجهاز Xbox Scarlett

سبق لنا من خلال الموقع أن كنا من بين الأوائل من حيث المنابر الإعلامية العربية و التي نشرت عدة تفاصيل عن جهاز مايكروسوفت القادم و هنا الحديث عن جهاز إكسبوكس سكارليت حيث ومن خلال المعطيات التي طفت على السطح مؤخرا فقد تم نشر عدة معطيات من طرف فريق موقع Kotaku مفادها أن جهاز إكسبوكس سكارليت عبارة عن جهازين و ليس مجرد جهاز واحد للجيل القادم .

حيث و عن طريق معلومات استقاها الصحفي Jason Schreier سابقا فقد أكد أن الجهاز سيأتي بنسخة أولى تحمل إسم Xbox Lockhart التي ستكون محدودة العتاد التقني في حين أن هناك نسخة بريميوم و التي تحمل إسم Xbox Anaconda كما سبق و أن أشيع قبل فترة طويلة .

هذه المعلومات تم تأكيدها اليوم مجددا بواسطة معطيات تم رصدها من خلال موقع Windows Central الأمريكي و الذي من خلال مصادر داخل شركة مايكروسوفت فقد كشف عن حزمة مهمة من التفاصيل المتعلقة بأجهزة إكسبوكس سكارليت نعم فهذه الأخيرة فعلا ليست جهاز واحد .

حينما أشار الموقع أنه يملك ما يفيد من معطيات تؤكد له من مصدر موثوق داخل الشركة أن مايكروسوفت لا تعمل على نسخة واحدة بل نسختين و كما سبق و أن أشرت فالجهاز الأول المقدم باسم Xbox Lockhart سيكون فعلا للجيل القادم لكنه تقنيا سيكون نوعا ما محدود بحكم أنه سيعتمد على الخدمة السحابية الجديدة xCloud بعكس الجهاز الرئيسي القادم بإسم Xbox Anaconda الذي سيكون عبارة عن وحش تقني فعلا و هو ما نستعرض عليكم من خلال التفاصيل أسفل الموضوع ،، تحياتي.

المعلومات الأساسية :

- جهاز إكسبوكس سكارليت عبارة عن منصة تتضمن جهازين من عائلة إكسبوكس .
 

- النسخة الأولى باسم Lockhart تأتي بقوة رسومات على مستوى المعالج لغاية 4 تيرافلوب بتركيز كبير على خدمة xCloud.
 

- النسخة الثانية تأتي بعنوان Anaconda و تحمل في جعبتها معالج رسومات تصل قوته إلى 12 تيرافلوب و قد أكد المصدر أن قوة الجهاز تعادل خمسة إلى أربعة أضعاف قوة جهاز إكسبوكس ون إكس .
 

- معالج ثماني النواة بسرعة تردد 3.5Ghz على الجهازين معا وهو ما يعادل تقريبا نفس قوة معالج شركة AMD المقدم بإسم Ryzen 3700X .
 

- ذاكرة عشوائية تصل لغاية 13 جيجابايت منها 10 مخصصة الألعاب و 3 للنظام العام .
 

- الجهازين معا يأتي برفقتهم قرص صلب من فئة SSD بتقنية NVMe الجديدة ما يضمن سرعة أكبر عن طريق إرسال البيانات و أيضا لشاشات تحميل أسرع .
 

- الجهاز سيكون قادرا على تشغيل جميع ألعاب أجهزة إكسبوكس خلال الأجيال الثلاثة التي مرت .
 

- خدمة xCloud ستكون مدعومة من خلاله و ستستغل من خلال الجهاز مثلا لتشغيل الالعاب التي قمت بشرائها قبل حتى ما ينتهي تحميلها و هي خطوة مهمة من أجل استغلال تواجدها على الجهازين معا .
 

- المنصة ستكون قادرة على تشغيل الألعاب المتواجدة على جهاز إكسبوكس ون لكن من خلال إعدادات افضل فمثلا لعبة Monster Hunter World التى تواجه صعوبة على جهاز إكسبوكس ون إكس لكي تعمل من خلال معدل إطارات في حدود 60 فعلى أجهزة إكسبوكس سكارليت سيكون من الممكن تشغيلها بمستوى تقني افضل و استغلال جميع القدرات المتوفرة على عتاد الأجهزة تواليا .
 

- طبعا هذه المواصفات تم تسريبها قبل فترة طويلة من الأن و تتأكد مرة أخرى اليوم عبر مصدر قريب من الشركة و الذي يؤكد أن مايكروسوفت لم تنهي العمل بعد على جهازها وترغب بتطويره أكثر لكي يكون فعلا أقوى منصة خلال الجيل المقبل.




google-playkhamsatmostaqltradent