recent
أخبار ساخنة

هل هناك منافسة بين مطوري لعبة PUBG و Fortnite ؟ أستوديو PUBG Corp يكشف حقائق لأول مرّة!

هل هناك منافسة بين مطوري لعبة PUBG و Fortnite ؟ أستوديو PUBG Corp يكشف حقائق لأول مرّة!

هل هناك منافسة بين مطوري لعبة PUBG و Fortnite ؟ أستوديو PUBG Corp يكشف حقائق لأول مرّة

أكيد أنه من بين الألعاب التي تحقق في الفترة الماضية إيرادات كبيرة على المستوى المادي سواء من ناحية المداخيل أو من خلال النجاحات التى تحقق من حيث عدد المستخدمين فهنا الحديث مباشرة يجرنا إلى لعبة PUBG و ايضا Fortnite من شركة Bluehole و ايضا Epic Games على التوالي .


حيث تظل هذه الألعاب كما يقال فعلا تستحوذ على المشهد من حيث المحتويات التي تحصل عليها و أيضا التحديثات الدورية و هو ما يجعل الجمهور المحب لكل لعبة يدافع عنها بأي طريقة ولو اقتضى الحال التنقيص من اللعبة الأخرى على حساب الأولى وهو ما جعل عدد من المتتبعين يتساءلون هل هذا الصراع من شأنه أن ينتقل أيضا لشركات تطوير اللعبتين معا ؟

خصوصا وأن هناك قضايا في المحاكم كانت قد أثيرت قبل عدة أشهر من الآن بين كل من لعبة PUBG و ايضا Fortnite حيث اتهمت الأولى لعبة Fortnite بسرقة عدة أفكار و أنها سبب نجاحها الحالي كلعبة من صنف الباتل رويال مطالبة شركة Epic Games بنسبة من الأرباح التي جنت حيث كانت حينها لعبة PUBG قد عرفت نوعا ما تراجح من حيث المداخيل .

و هو ما أعادها للواجهة بعدما تم سحب الدعوى القضائية بصفة نهائية دون كيف الأسباب و من الواضح أن هناك تنازلات حدثت في الكواليس بحكم أن لعبة PUBG هي الأخرى اقتبست عدة مميزات من لعبة Fortnite و لنا عمة أمثلة عن ذلك من أهمها نظام تخصيص الشخصيات و أيضا Battle Pass و العديد من الخصائص .

الشيء الذي جعل عدد من المنابر الإعلامية تتسائل حول العلاقة الحالية التي تربط بين الشركتين معا وهنا الحديث عن فريق PUBG Corp و كذلك أستوديو Epic Games حيث كان لموقع PCGamesn فرصة حوار السيد Brian Corrigan من استوديو PUBG Corp والذي أكد أنه عكس ما يشاع في الفترة الماضية فالعلاقة بين الطرفين بأفضل حال ممكن .

بحكم أنهم اولا شركاء من جهة حيث تستخدم لعبة PUBG محرك رسومات Unreal Engine 4 الخاص بشركة Epic Games و أيضا لهم علاقة طيبة و تعاون من أعلى مستوى و تبادل الخبرات بينهم و هو سر النجاح حيث يحاولان معا المواصلة على نفس النهج و الحفاظ على الريادة في هذا النوع من الالعاب ومن دون شك أن هذا الرد قد يأتي مفاجئ لعدد من المستخدمين حيث توقع العديد و من ضمنهم نحن أيضا ان تكون هناك علاقة متوترة بين الشركتين قبل أن يثبت العكس بعد هذا التصريح ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent