recent
أخبار ساخنة

بعد قرار ترامب هذه خطة شركات سوني و مايكروسوفت و نينتندو لمواجهة التحديات القادمة..

بعد قرار ترامب هذه خطة شركات سوني و مايكروسوفت و نينتندو لمواجهة التحديات القادمة..

بعد قرار ترامب هذه خطة شركات سوني و مايكروسوفت و نينتندو لمواجهة التحديات القادمة

أكيد أنكم متابعينا اطلعتم على التفاصيل التي طفت على الساحة خلال الأيام الماضية خاصة بعد قرار إدارة ترامب الأمريكية و التي أقرت بفرض ضريبة إضافية على المنتجات القادمة من دولة الصين بسبب الحيف التجاري الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على الشركات الصينية في كافة القطاعات .


حيث كانت البداية من خلال أزمنة شركة هواوي الصينية للهواتف الذكية قبل أن يفسح المجال أمامها من جديد بعد إستئناف الحوار بين كل من دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية و رئيس دولة الصين من أجل حل هذه الأزمة .

طبعا فإنتظار حل هذه الأزمنة فقد طفت على السطح خلال الأيام الماضية عدة قرارات مجحفة من طرف الإدارة الأمريكية من أجل منع الشركات المحلية و التي تتخذ من الدولة مقرا لها إستيراد أي منتجات قادمة من الصين وهو ما جعل الشركات المصنعة لأجهزة ألعاب الفيديو و هنا الحديث عن كل من سوني و مايكروسوفت تم نينتندو يقدمون تظلم مباشر للإدارة الأمريكية .

بحكم أنها تحطم جهود هذه الشركات و عمل دام لسنوات طويلة في طريقه لكي يتهاوى بسبب قرارات فردية و في هذا الإطار تبين اليوم أن الشركات المعنية بالأمر انطلقت في بحث سبل جديدة و أيضا طرق أخرى من أجل العمل على تطوير الأجهزة القادمة .

خصوصا و أن هذا القرار من الحكومة الأمريكية جاء في وقت حساس و الشركات المصنعة مثل سوني و مايكروسوفت تجهزان معا للجيل المقبل من المنصات المنزلية الشيء الذي جعل شركة مايكروسوفت مثلا حسب ما جاء في تقرير مطول لموقع Asia Nikkei تنقل جل أنشطتها الصناعية إلى الدول الأوروبية من أجل تفادي دفع المزيد من الرسوم على المنتجات القادمة من الصين .

حيث أن خطوة من هذا الشأن من الممكن أن تقلل حجم المصاريف على هذه المنتجات خصوصا و أن الشركة ترغب في توفير جهاز إكسبوكس المقبل بسعر تنافس من خلاله سوني التي من المؤكد أنها ستقدم جهاز بلايستيشن 5 بسعر جد مناسب و لو أن التصريحات الأخيرة المقدمة من طرف السيد Kenichiro Yoshida رئيس المدير العام للشركة أكد فيها أن جهاز بلايستيشن 5 سيكون موحه للجمهور المحترف و كأن هذا الأخير يعلم الجمهور بأن سعر الجهاز لن يكون في متناول الجميع .

و هو ما يعكس التصريحات السابقة من طرف سوني التي أكدت أن السعر لن يفوق ماهو منتظر من الجمهور لكن بعد هذه الخطوة من الإدارة الأمريكية لم نشاهد بعد أي ردة فعل من الشركة من أجل حماية المستهلك و جمهورها بحكم أن الرسوم الإضافية ستفرض عليها زيادة سعر الجهاز القادم إلا في حالة كانت هناك خيارات أخرى ستستخدم من طرف الشركة في هذا الصدد و التي سنحاول أن نقربكم منها حال توصلنا بها في أقرب فرصة ممكنة ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent