recent
أخبار ساخنة

أستوديو تطوير لعبة Cyberpunk 2077 يؤكد أنها قد دخلت لمراحل جد مهمة و الضغط أكبر على المطورين..

أستوديو تطوير لعبة Cyberpunk 2077 يؤكد أنها قد دخلت لمراحل جد مهمة و الضغط أكبر على المطورين..

أستوديو تطوير لعبة Cyberpunk 2077 يؤكد أنها قد دخلت لمراحل جد مهمة و الضغط أكبر على المطورين

كما سبق وأن أشرت من خلال مقالات سابقة في الموقع فهناك عدد من استوديوهات التطوير أصبحت تقدم على خطوات مثل الضغط على المطورين من أجل العمل لساعات أكثر في اليوم و قد شاهدنا هذا الأمر خلال الفترة السابقة بعد إطلاق لعبة Anthem و كذلك لعبة Fortnite التي أكد عدد من المطورين عليها أنهم لا يستفيدون من كامل حقوقهم .


خصوصا حق العمل في الوقت المحدد في حين أن استوديوهات أخرى تفصل عدم الضغط على الموظفين لديها و ترك الحرية لهم من أجل التقدم في العمل بالشكل الذي يرغبون به ولكن هناك نوع آخر من الفرق المطورة و هي تلك التي ترفع من نسق العمل كلما اقترب المشروع الذي تعمل عليه من النهاية .

و قد شاهدنا هذا الأمر من خلال لعبة روكستار السابقة Red Dead Redemption 2 حينما أكدت أنه وخلال الأسابيع الأخيرة أصبح المطورين يعملون لساعات أكثر و هو ما جلب على الشركة عدة انتقادات من طرف العاملين في الميدان حيث تم اتهامها بأنها لا تحترم حقوق العمل في الأوقات المحددة .

و في سياق متصل بنفس الموضوع فقد كان الصحفي Jason Schreier و مثله من الصحفيين الآخرين يحاول التنسيق مع عدة استوديوهات التطوير من أجل الحضور للمعرض المقبل E3 2019 و في هذا الصدد استطاع الحصول على مقابلة صحفية حصرية مع السيد Marcin Lwinski رئيس أستوديو CD Projekt مطور لعبة Cyberpunk 2077 المنتظرة .

حيث كان السؤال المهم الذي طرحه هذا الأخير هو حول إمكانية وجود الضغط على الموظفين من أجل استكمال العمل حيث لم يتردد السيد Marcin Lwinski في التأكيد أن العمل على هذا الأمر إنطلق لدى أستوديو CD Projekt قبل مدة حيث أن هناك عدة مطورين يعملون لمدة أطول من خلال اللعبة .

لكن يضيف أن الفريق لا يضيع هؤلاء حيث يشير بأن الإختيار يكون لهم كما أنهم يستفيدون من إمتيازات أخرى من خلال العائدات المالية و أيضا الإجازة الاطول بعد نهاية التطوير و المزيد حيث يؤكد أن الفريق يعمل بنظام أكثر إنسانية إن صح القول و لا يفضل الضغط على المطورين من أجل إنهاء العمل فحسب بل الأهم هو الحصول على منتج في مستوى التطلعات .

أكيد تصريحات مهمة من رئيس أستوديو CD Projekt الذي يؤكد لنا بشكل غير مباشر أنهم قادمون إلى معرض E3 2019 من أجل كشف المزيد من التفاصيل عن مشروع لعبة Cyberpunk 2077 و لما لا أن نحصل على تاريخ إصدار هذه الأخيرة و المنتظرة لكل من أجهزة إكسبوكس ون و بلايستيشن 4 تم البي سي ،، تحياتي.



google-playkhamsatmostaqltradent