إشاعة : مصدر يكشف معلومات خطيرة على جهاز PS5 و مواصفات رهيبة جدا !

الإشاعات و المعلومات عن جهاز بلايستيشن 5 القادم تظل متواصلة في الساحة و نحاول من خلال هذا المنبر الإعلامي أن نقنن تقديم هذه المواد الإعلامية
شارك :

إشاعة : مصدر يكشف معلومات خطيرة على جهاز PS5 و مواصفات رهيبة جدا !

إشاعة : مصدر يكشف معلومات خطيرة على جهاز PS5 و مواصفات رهيبة جدا

الإشاعات و المعلومات عن جهاز بلايستيشن 5 القادم تظل متواصلة في الساحة و نحاول من خلال هذا المنبر الإعلامي أن نقنن تقديم هذه المواد الإعلامية من حيث الكمية و كذلك الجودة من أجل عدم تغليط الجمهور و طرح تفاصيل من الخيال و هذه المرة من خلال جولتي كما جرت العادة عن طريق المنتديات و المواقع العالمية صادفت معلومات مهمة جدا و خطيرة في نفس الوقت .

حيث تأتي من مصدر داخل منتظر Beyond 3D و الذي أفاد أحد رواده أنه يملك معلومات حصريا على جهاز بلايستيشن 5 حيث أكد إرسال أول النسخ منه إلى المطورين من طرف شركة سوني و ليس هذا فقط .

بل كشف أيضا عن معلومات مهمة أخرى مثل متى موعد الكشف عن الجهاز حيث يضيف المتحدث نفسه أن الجهاز سيتم تقديمه في فترة غير بعيدة عن معرض E3 2019 المقبل على أن يصدر خلال الربع الأول أو الثاني من عام 2020 مشيرا في نفس الوقت أن الحدث الخاص بالكشف الرسمي على الجهاز سيعرف تواجد عدد من العناوين كما أكد أن لعبة The Last of Us Part 2 تعمل من خلال بدقة عرض 4K  و 60 إطار بالثانية .

و ليس هذا فقط حيث تطرق لتفاصيل تقنية حول مواصفات الجهاز و التي تظل بصارح العبارة خيالية و فعلا رهيبة جدا حيث أكد أن الجهاز سيأتي بمعالج بيانات ثماني الأنوية بمعدل ترميز 3.2Ghz عن طريق معمارية Zen 2 وهي أكبر قفزة نوعية في تاريخ أجهزة الألعاب كما أنها أكبر من القفزة بين جهاز بلايستيشن 3 و بلايستيشن 2 .

على مستوى معالج الرسومات فهذا الأخير سيقدم بمعمارية Navi الجديدة و التي سيتم تلقيحها بأحدث التقنيات الخاصة بشركة AMD للجيل المقبل و ستصل قوة المعالج ما بين 12,6 و 14.2 تيرافلوب و الخطوة الأكبر التي تجعل من هذا الجهاز وحش تقني هي تقديمه حسب نفس المصدر طبعا لذاكرة عشوائية في حدود 24 جيجابايت موزعة على الشكل التالي 20 جيجابايت من فئة GDDR6 للألعاب و المحتويات الرقمية و أربع جيجابايت المتبقية من فئة DDR4 مخصصة لنظام التشغيل .

علما أن جهاز بلايستيشن 4 الحالي يستخدم 8 جيجابايت من فئة GDDR5 فهل من المنطقي أن تقدم سوني جهاز متطور و يتضمن ذاكرة عشوائية من فئة GDDR4 ؟ طبعا هي مجرد إشاعات ليست رسمية لكن في حالة ثبوت هذه التفاصيل فسعر الجهاز قد يتعدى حاجز 500 دولار بنسبة كبيرة كما قد تكون هذه مواصفات نسخة متطورة من جهاز بلايستيشن 5 و الذي قد يكون متاح من خلال نسختين عادية وأخرى على شكل محسنة مثل ما يتوفر عن طريق بلايستيشن 4 برو ،، تحياتي.



شارك :

أخبار حصرية

بلايستيشن 5

PlayStation 5

PS5

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق: