لعبة PUBG في مرمى الانتقادات من جديد بعد حادث قتل و دول عربية تستعد لحجبها ، إليكم بعض الحقائق..

لعبة PUBG في مرمى الانتقادات من جديد بعد حادث قتل و دول عربية تستعد لحجبها ، إليكم بعض الحقائق..

لعبة PUBG في مرمى الانتقادات من جديد بعد حادث قتل و دول عربية تستعد لحجبها ، إليكم بعض الحقائق

قد أكون من خلال الموقع من أكبر المعارضين لفكرة منع الألعاب و حجب المحتويات على الجمهور العربي بحكم أن أن الألعاب بالنسبة لي تظل عبارة عن محتوى ترفيهي لا يجب أن يتم منعه بل فقط تقنينه و هناك عدة وسائل من أجل القيام بذلك وفق معايير كل دولة معينة .

لكن مؤخرا نلاحظ وجود حملة ممنهجة و شرسة جدا تجاه لعبة PUBG التي يحاول العديد من الموالين لجهات معينة ربطها بأي حادث كيفما كان وهو ما يجعلها في مرمى الإنتقادات دوما بالرغم من كون محتوى هذه الأخيرة لا يقل شأن عن ألعاب مثل Battlefield و Call of Duty حيث ترتكز على المنافسة و محاولة البقاء عبر طور باتل رويال هو الأشهر في العالم .

تفاصيل قصتنا هذا اليوم تعود إلى دولة مصر العربية حيث و من خلال ما جاء وفق تقارير إعلامية مطلعة فقد كشفت هذه الأخيرة عن حادث تسبب بوفاة معلمة خلال إحدى المدارس والسبب كان لعبة PUBG Mobile حيث كانت ترغب هذه الأخيرة في سحب الجوال من يد أحد الطلاب نظير الإزعاج الذي سبب لزملائه قبل أن يتمسك به هذا الأخير و بعد عدة محاولات من المعلمة سقطت هذه الأخيرة بشكل خطير على رأسها و أدى هذا الحادث لوفاتها .

ما جعل عدة أصوات حقوقية في البلد تطالب بحجب اللعبة من المتاجر الرقمية على الهواتف الذكية و منعها من ولوج البلد بأي نسخة كانت حيث ذهب البعض لأبعد من ذلك و صنفها ضمن المحتويات الخطيرة و التي هدفها تدمير عقول الشباب .

غير بعيد عن مصر و تحديدا في دول عربية مجاورة مثل الإمارات العربية المتحدة و العراق تم الأردن بالإضافة للمملكة العربية السعودية فقد بدأت خلال الأشهر الماضية حملة كبيرة جدا من طرف بعض الأشخاص المؤثرين في مجال الشبكة من خلال نشر عدة معلومات و حقائق حول اللعبة تدعوا إلى حماية الأطفال من خطر هذه اللعبة على أساس أنها عبارة عن محتوى إدماني نفسه نفس المخدرات كما ذهب البعض منهم بوصفها بلعبة الحوت الأزرق الجديدة .

يا ترى بأي وصف سيتم تسمية لعبة في الأسابيع المقبلة ؟ للأسف لا يمكن التصدي لمن ينشر هذه الأقاويل العارية من الصحة حيث أن اللاعبين الحقيقين يعلمون السيئ من الجيد و الدليل على ذلك هو التنوع الكبير الذي بات يعرفه الجمهور خصوصا هنا في المنطقة العربية حيث لكل لعبة جمهور معين و ليس الكل مهتم بلعبة واحدة .

و هذا اكبر دليل على انفتاح الجمهور على عدد مهم من الأنواع الجديدة في حين أن بعض المنابر الإعلامية تواصل نشر سمومها عبر الشبكة بهدف جلب الزوار من خلال عناوين هدامة و تحاول تشويه صورة عالم الألعاب الترفيهي و محاولة ربطه بأي حادث ، شاركونا رأيكم متابعينا حول هذه الأحداث و هل من الممكن أن تؤثر عليكم مثل هذه المحاولات اليائسة من طرف بعض المنابر الإعلامية ؟ ،، تحياتي.



اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "لعبة PUBG في مرمى الانتقادات من جديد بعد حادث قتل و دول عربية تستعد لحجبها ، إليكم بعض الحقائق.."

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات