recent
أخبار ساخنة

لعبة Starfield تحصل رسميا على تصنيف عمري في المملكة العربية السعودية

لعبة Starfield تحصل رسميا على تصنيف عمري في المملكة العربية السعودية

 

لعبة Starfield تحصل رسميا على تصنيف عمري في المملكة العربية السعودية

في الفترة السابقة تطرقنا إلى العديد من التفاصيل بشأن لعبة Starfield العنوان الضخم و المنتظر من المستخدمين هذا العام على أجهزة اكسبوكس سيريز و البي سي، بحكم أنه يعتبر أحد الحصريات القوية جدا التي تراهن عليها مايكروسوفت في المرحلة المقبلة و هو ما يجعل الأضواء مسلطة بالكامل على هذه الأخيرة.


الشيء الذي يعود إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف فريق الهيئة العامة للإعلام المرئي المسموع، و التي يسند لها مهنة تصنيف الألعاب عمريا في المملكة العربية السعودية حيث و بعد موجة تقييم لعبة Starfield عمريا حول العالم.


كان متوقعا أن تشاركنا هذه الأخيرة بصفة نهائية قرارها خاصة أن الوصف الخاص باللعبة الذي تم الكشف عنه انطلاقا من هيئات أخرى، كان يشير إلى كون لعبة Starfield تحتوي على مشاهد و لقطات نوعاً ما قد تؤدي إلى احتمال منعها.



لكن الخبر النهائي تم الكشف عنه بصفة رسمية يوم أمس بعدما أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي المسموع في المملكة العربية السعودية عن تصنيف اللعبة مناسبة لعمر 18 سنة فما فوق، حيث من المتوقع أن تكون اللعبة قد خضعت لعدة تعديلات و تنقيح محتواها حتى تحصل على الفسح بصفة رسمية في المنطقة العربية.


و لو أنه لحدود اللحظة غير مؤكد دعمها اللغة العربية بعدما تم إطلاق حملة ضخمة منذ فترة من طرف مجتمع اللاعبين، إلا أن المحرك المستخدم في عملية تطوير هذه الأخيرة يحول دون دعم اللغة العربية بالشكل الصحيح.


الأمر الذي يحتاج لمجهود أكبر من طرف المطورين داخل استوديو Bethesda و أكيد خلال حدث Starfield Direct القادم يوم 11 يونيو المقبل متوقعا أن نحصل على العديد من المعطيات بصفة شاملة حول اللعبة، بحيث ستستفيد من 30 دقيقة كاملة لكشف خطوطها العريضة قبل الإطلاق النهائي بتاريخ 6 سبتمبر حصريا لأجهزة اكسبوكس سيريز و البي سي فقط و بالمجان لمشتركي خدمة الجيم باس Xbox Game Pass.

google-playkhamsatmostaqltradent