recent
أخبار ساخنة

صندوق الاستثمار السعودي يرفع مجموع حصته في شركة EA إلى نسبة مهمة جدا

صندوق الاستثمار السعودي يرفع مجموع حصته في شركة EA إلى نسبة مهمة جدا

 

صندوق الاستثمار السعودي يرفع مجموع حصته في شركة EA إلى نسبة مهمة جدا

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها في السنوات القليلة الماضية الرامية إلى تعزيز استثمارها في مختلف الصناعات العالمية، و من ضمنها سوق صناعة العاب الفيديو.


بحكم أن التوجه الرئيسي في المرحلة الماضية يقضي بتعزيز حضور المملكة العربية السعودية كفاعل أساسي في هذه الصناعة، و جعلها الرقم 1 في الوطن العربي حتى تصبح بمثابة قاطرة و قطب عالمي لإستدراج الشركات العالمية للدخول الى السوق المحلية و كبح جميع الحواجز أمامها.


و في هذا الإطار قررت المملكة العربية السعودية انطلاقا من توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قصد تعزيز و توسيع دائرة الاستثمارات الخاصة، إنطلاقا من صندوق الاستثمار السعودي الذي تم تأسيسه قبل سنوات من الآن، و دخل في إجمالي أسهم مجموعة شركات عالمية في سوق صناعة العاب الفيديو على رأسها أكتفيجين و كابكوم و كذلك EA التي نسلط الضوء على جديدها.


بحكم أن صندوق الاستثمار السعودي أصبح يمتلك الآن مجموع حصة 9,8% من إجمالي الشركة و هو ما يعادل تقريبا 24,8 مليون سهم في البورصة، ما يمثل ترقية بنسبة 55% من الاستثمار السابق الذي كان في حدود 16 مليون سهم حسب التقارير التي جرى الكشف عنه.


و يعتبر هذا الاستثمار الثالث من نوعه داخل شركة EA التي ترغب المملكة العربية السعودية عن طريق صندوق الاستثمار، توسيع حضورها داخل المؤسسة و امتلاك حصة تمكنها مستقبلا من إتخاذ قرارات جوهرية، و هو تقريبا نفس التوجه بالنسبة لطبيعة الاستثمار داخل شركة نينتندو اليابانية.


بعدما علمنا قبل أشهر أن حصة صندوق الاستثمار السعودي بلغت 5% داخل إجمالي اصول الشركة، و حسب تقارير عديدة من مواقع عربية بالأساس تصل قيمة صندوق الاستثمار السعودي في إجمالي أصوله إلى حدود 730 مليار دولار، موجهة إلى الاستثمارات الخارجية بصفة عامة و ليس فقط سوق صناعة العاب الفيديو التي هي الأخرى تتصدر اهتمامات المسؤولين داخل المؤسسة.

google-playkhamsatmostaqltradent