أخر الاخبار

صندوق الاستثمار السعودي يساهم بمليار دولار في مؤسسة Embracer Group لتطوير الألعاب..

صندوق الاستثمار السعودي يساهم بمليار دولار في مؤسسة Embracer Group لتطوير الألعاب..

 

صندوق الاستثمار السعودي يساهم بمليار دولار في مؤسسة Embracer Group لتطوير الألعاب..

في الأشهر الماضية عرفت نسبة دخول المستثمرين الجدد لعالم الألعاب طفرة نوعية، و هو ما تبين بشكل واضح عن طريق مجموعة من المبادرات الهامة لعل أبرزها من دون شك هي تلك التي تقدم عليها المملكة العربية السعودية.


تحت إطار رؤية 2030 و التي تهدف إلى جعل المملكة عبارة عن فاعل تنموي و كذلك سوق لأكبر المجلات الصناعية و من ضمنها قطاع الألعاب، حيث و بمعية صندوق الاستثمار السعودي فقد لاحظنا خلال السنوات الماضية مجموعة من المبادرات القوية للدخول في سوق صناعة العاب الفيديو من خلال استثمار مبالغ مالية هامة.


كان أهمها الدخول في أسهم شركات كابكوم و SNK تم العملاقة اليابانية نينتندو، والذي كان بمثابة خطوة قوية يبرز مدى الاهتمام الكبير الذي توليه هذه الأخيرة لصناعة الألعاب إلى حين خروج قطاع Savvy Gaming، الذي يمكن القول أنه بمثابة صلة الوصل بين صندوق الاستثمار السعودي و الشركات الكبرى.


حيث يواصل التمدد تدريجياً إلى غاية الوصول لأكبر الشركات المتواجدة في السوق العالمية، آخرها الناشرة السويدية العملاقة Embracer Group التي تمتلك مجموعة ضخمة من استوديوهات تطوير الألعاب و يحسب لها إنجاز عمليات ضخمة من حيث الاستحواذ.


و أكيد أنها تبحث عن مستثمرين مهتمين بالمجال الأمر الذي دفع صندوق الاستثمار السعودي للدخول في غمار هذه التجربة الجديدة حسب تقارير رسمية هذا اليوم، التي أفادت دخوله بمقدار مليار دولار على مستوى أسهم الشركة و الذي ضخه في السيولة المالية الخاصة بالشركة.


حيث يعتبر خطوة رامية لتعزيز حضور هذه المؤسسة في أوروبا على وجه الخصوص حتى تجلب المزيد من المستثمرين، بالإضافة إلى المساهمة في جعل المملكة العربية السعودية مستقبلاً قطب تجاري و اقتصادي في هذا المجال لجلب رؤوس الأموال المهتمين بالميدان حتى يتم تنزيل كافة الأهداف المنتظرة من رؤية 2030 للمملكة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-