أخر الاخبار

المملكة العربية السعودية تواصل توسيع حصتها داخل شركة نينتندو..

المملكة العربية السعودية تواصل توسيع حصتها داخل شركة نينتندو

 

المملكة العربية السعودية تواصل توسيع حصتها داخل شركة نينتندو..

نتابع منذ فترة كيف تشتغل المملكة العربية السعودية على مستوى سوق و عالم العاب الفيديو، عن طريق جلب المزيد من الاستثمارات تحت إطار رؤية المملكة لعام 2030 تحت قيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


و الذي أخد على عاتقه الإستثمار بقوة في مجال صناعة و تطوير العاب الفيديو و هو ما اصبحنا نتابع عن كثب خلال السنوات الماضية، من خلال الاستحواذ على سبيل المثال عن حصة 96% من أسهم العملاقة SNK.


بالإضافة إلى الدخول بقوة في إجمالي أسهم شركات أكتفيجين بليزارد ناهيك عن Electronic Arts تم Take Two، و مؤخرا من خلال الاستثمار داخل أسهم العملاقة اليابانية نينتندو حيث كانت تمتلك حوالي 5% من الاسهم، لكن منذ ساعات قليلة فقط و نقلا عن تقارير دولية أكدت أن المملكة العربية السعودية و تحديدا صندوق الاستثمار السعودي الذي يديره ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


قد رفع حصته داخل الشركة اليابانية إلى غاية حاجز 6,07% من الأسهم داخل المؤسسة المالكة، و بالتالي واضح توجه صندوق الاستثمار السعودي الذي يعمل على توسيع نطاق الصفقات و محاولة جلب إهتمام شركات كانت إلى وقت قريب لا تعترف حتى بوجود لاعبين في منطقة الشرق الأوسط.


فيما الآن بكل تأكيد ستصبح من أولوياتها القصوى الدخول إلى المنطقة و وضع قدم هنا نظير كمية المستخدمين الذين يعشقون العاب الفيديو، خاصة أن شركة نينتندو تعتبر لحدود اللحظة المصنعة الوحيدة التي لا تمتلك ممثل رسمي في المنطقة العربية، الشيء الذي قد لا يستمر في المرحلة المقبلة بطبيعة الحال بفعل وجود صندوق الاستثمار السعودي كفاعل رئيسي داخل المؤسسة و كلمته أصبح لها وزن، بفعل قيمة الحصة التي يمتلكها من إجمالي أسهم الشركة و هو ما ينطبق على باقي الشركات الكبرى في مجال صناعة العاب الفيديو.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-