وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 صندوق الاستثمار السعودي يرفع حصته داخل شركة EA

 

صندوق الاستثمار السعودي يرفع حصته داخل شركة EA بنسبة مهمة جدا..

في السنوات الأخيرة نلاحظ توجه أكبر من طرف المملكة العربية السعودية للدخول الى سوف صناعة الألعاب، سواء من خلال فتح و إتاحة التسهيلات أمام الشركات الأجنبية للاستثمار في المملكة، عن طريق إنشاء استوديوهات تطوير محلية و استغلال المهارات الخاصة بالشباب السعودي حتى تصبح المملكة في أفق السنوات المقبلة قطب عالمي لجلب الاستثمارات الضخمة في هذا المجال.


و هو ما يتواصل كذلك عن طريق صندوق الاستثمار السعودي الذي تم مؤخرا ضخ في خزيتته مبالغ مالية ضخمة تصل حسب آخر التقارير إلى ما يقارب 620 مليار دولار، موجهة بالأساس إلى تعزيز المملكة عن طريق الاستثمارات الدولية الموسعة في عدة مجالات.


و طبعا أهمها صناعة العاب الفيديو حيث تم الاستحواذ قبل فترة من الآن عن كافة أسهم شركة SNK الرائدة، بالإضافة إلى الدخول بقوة في إجمالي أسهم شركات نينتندو و كابكوم بالإضافة إلى Nexon و غيرها من الشركات اليابانية ذائعة الصيت، لكن قبل ذلك كانت هذه الأخيرة قد استثمرت قليلا في أسهم شركة EA العالمية.


قبل أن يعلن قبل لحظات فريق موقع Bloomberg في تقرير مفضل، أن صندوق الاستثمار السعودي الذي يترأسه ولي العهد محمد بن سلمان قد عزز حضوره داخل الشركة الأمريكية العملاقة بنسبة 12,7%، و هو ما يعادل 16 مليون سهم حاليا في ملكية صندوق الاستثمار السعودي ما يعزز حضور هذه الأخيرة داخل الشركة.


و بطبيعة الحال مثل هكذا خطوات تجعل من المملكة العربية السعودية مركزا أساسيا و فاعل أساسي داخل مجموعة من الشركات ما يجعلها قطب عالمي في غضون السنوات القليلة المقبلة، و أكيد دخولها إلى شركات بمستوى الناشرة EA و أكتفيجين كفيل بتسليط الضوء عليها أكثر في المرحلة المقبلة و من غير المستبعد أن نشاهد يوما ما افتتاح استوديوهات و فروع رئيسية لهذه الشركات في المملكة العربية السعودية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button