recent
أخبار ساخنة

خيارات الوصول في Forza Motorsport 8 تجعلها الأكثر سهولة في اللعب، تعرف على هذه الميزات

خيارات الوصول في Forza Motorsport 8 تجعلها الأكثر سهولة في اللعب، تعرف على هذه الميزات

 

خيارات الوصول في Forza Motorsport 8 تجعلها الأكثر سهولة في اللعب، تعرف على هذه الميزات

لعبة Forza Motorsport 8 القادمة تسيطر في الفترة الماضية عن الواجهة الإعلامية نظير كمية التفاصيل المثيرة التي يتم مشاركتها معنا، آخرها التفاصيل خلال الساعات القليلة الماضية انطلاقا من تصريحات بعض المطورين داخل مايكروسوفت عن طريق حسابهم الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.


و الذي كان بمثابة الفرصة لرفع حماس الجماهير عن لعبة سباق السيارات و المحاكاة الجديدة و التأكيد أن موعد إطلاق هذه الأخيرة أصبح قريب جدا على أجهزة اكسبوكس سيريز و البي سي حصريا، كما أن إعلان مايكروسوفت عن حدث مؤتمر Xbox Games Showcase جعل الجمهور يترقب المزيد حول اللعبة.



إلا أنه و خلال تصريحات إعلامية مؤخرا من طرف الفريق المطور داخل استوديو Turn 10 الذي يشتغل على اللعبة، أوضح بعض المطورين داخلها أن لعبة Forza Motorsport 8 تمثل بالنسبة لهم تحدي كبير لتطوير مجموعة من العناصر الأساسية في اللعبة، أهمها منح الفرصة أمام جميع اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة للخوض في غمارها.


باعتبارها ستكون احد أسهل الألعاب على الإطلاق التي يمكن اللعب فيها، و هو ما نسجل عن طريق سلسلة من المعطيات تمت الإشارة إليها من طرف الفريق، على أساس أن Forza Motorsport 8 ستدعم خيار Blind Driving Assists الذي سيكون دوره الأساسي تمكين للاعبين المكفوفين وضعاف البصر من استخدام محتوى صوتي أثناء اللعب لمساعدتهم في التنقّل على المسارات داخل مضمار السباق.


كما هناك خيار إضافي One Touch Driving بحيث سيمنح اللاعبون خيار انتقاء مجموعتهم الخاصة من تفعيل الفرامل والتوجيه ومساعدة دواسة الوقود لتقليل عدد المدخلات المتزامنة المطلوبة بنفس الوقت و الحين، تم أخيرا هناك Screen Narrator التي من اسمها يتضح دورها.


بحكم أنها تمكن اللاعبين من تفعيل خاصية التعليق على الشاشة للحصول على المعلومات المنقولة عبر واجهة المستخدم والمساعدة في التنقل بين القوائم، طبعا هي خيارات رائعة تجاه المستخدمين من يعانون إعاقة حركية أو ضعاف البصر و السمع.


ما يبرز أن صناعة العاب الفيديو فعلا باتت تتطور على هذا المستوى لمنح عناصر وصول متنوعة لجميع اللاعبين، و شخصيا من موقعي أصبح من السهل علي الوصول إلى بعض الألعاب التي كانت في السابق تجربتي فيها محدودة جدا.


و قد اتخلى عنها عكس الآن بحيث أن مجموعة من الألعاب استطعت استكمالها نظير وجود هذه العناصر المساعدة حقا، و أكيد نتمنى أن تكون لعبة Forza Motorsport 8 بنفس هذا التوجه.

google-playkhamsatmostaqltradent