recent
أخبار ساخنة

سوني تثير الجدل بسبب وصف على براءة اختراع لأجهزة بلايستيشن

سوني تثير الجدل بسبب وصف على براءة اختراع لأجهزة بلايستيشن

 

سوني تثير الجدل بسبب وصف على براءة اختراع لأجهزة بلايستيشن

لا يمكن و نحن نتحدث دوماً عن اخبار الالعاب أن لا تتطرق إلى موقع شركة سوني و قطاع بلايستيشن بصفة عامة خلال صناعة العاب الفيديو، بحكم أنه و منذ دخول هذه الأخيرة لغمار المنافسة مع باقي الشركات، أثبتت سوني فعلا تميزها إلا أنه من جهة أخرى لا نحبذ فكرة أن يتحول هذا التميز إلى غرور بالنسبة لمسؤولي الشركة.


و هو ما طفى على السطح فعلا من خلال وثيقة بالصور نشرها موقع GameRant المتخصص في أخبار الألعاب، و ذلك عن طريق وصف لأحد وثائق مخصصة لبراءة اختراع موجهة لذراع تحكم عالمية Universal Controller مخصصة لكافة أجهزة الألعاب المنزلية.


حيث تظهر عند التدقيق فيها أن سوني بلايستيشن وصفت من خلالها باقي المنتجات المنافسة أو الشركات المعنية بالأمر، أنها متدنية المستوى ما اعتبره العديد من المراقبين أنه إشارة مباشرة إلى مايكروسوفت و نينتندو بطريقة مستفزة حسب قولهم، و لو أن الوثيقة تعود إلى سنوات عديدة من الآن.

 

سوني تثير الجدل بسبب وصف على براءة اختراع لأجهزة بلايستيشن

إلا أن خطوة سوني بلايستيشن هاته قد تكون لها متابعة من طرف اللاعبين للتأثير على سمعتها، ليس فقط بين اللاعبين بل أيضا من خلال علاقتها مع الشركات من الطرف الثالث، و في هذا الصدد تحدث السيد فلوريان مولر الخبير في قراءة مواد براءات الاختراع عن طريق مدونته الخاصة، كون هذه الخطوة من سوني تثير الجدل بسبب أفعال وصفها بالصبيانية و الطفولية.


حيث تغيب المهنية حسب قوله عندما يصبح مستوى البيانات التقنية يصاغ بهذا الأسلوب التهجمي على باقي الشركات في شخص مايكروسوفت و نينتندو، مشيرا أنه خلال تلك الفترة قبل توقيع الوثيقة لم يكن بصفة إجبارية على المحامين توقيعها و الموافقة على عكس الوضع الحالي الآن، و الا لم يكن ليتم الموافقة عليها لغاية التعديل على النص مشيرا أن الوضع حاليا تحسن كثيرا.


إلا أن هذه النظرة المتعالية من سوني غير مقبولة حتى و إن كان منتجها فعلا يتفوق على باقي المنافسين، خاصة أنها تدخل مؤخرا في صراع كبير و قوي جدا في مواجهة مايكروسوفت عن طريق صفقة الاستحواذ على أكتفيجين بهدف إيقاف استكمال العملية.


و أعتبر هذا المحلل أنه لو تقدمت هذه الوثيقة حاليا كانت قد تلعب دورا مهما في تغيير موازين القوى عن طريق هذه الصفقة، لكن بطبيعة الحال سوني تعلم الآن ما لديها و ما عليها بفعل السنوات التي مرت و اكتسبت خبرة كبيرة جدا في هذا الصدد، ما يجعل الوضع بينها و بين باقي الشركات تسوده الليونة أكثر على أمل أن لا نشاهد مثل هكذا تصرفات.

google-playkhamsatmostaqltradent