recent
أخبار ساخنة

إشاعة: سوني تخطط لإنجاز عملية استحواذ ضخمة و تستهدف Take Two

إشاعة: سوني تخطط لإنجاز عملية استحواذ ضخمة و تستهدف Take Two

 

إشاعة: سوني تخطط لإنجاز عملية استحواذ ضخمة و تستهدف Take Two

أكيد خلال الأشهر الماضية تفاجئ مجتمع اللاعبين حول العالم بإعلان لم يكن قط متوقع، و هنا الحديث عن عملية الاستحواذ التي كشفت عنها مايكروسوفت بعدما أكدت أنها بصدد إنهاء إجراءات الاستحواذ الكامل على الناشرة العملاقة أكتفيجين في صفقة قياسية بلغت 70 مليار دولار.


و هو ما تزال سوني إلى غاية اللحظة تصارع لإفشاله لكن حسب آخر التقارير المنجزة فهذه الأخيرة لم تستطع الوصول إلى الأهداف المرجوة من عرقلة إتمام الصفقة، و بالتالي ماهي إلا مسألة وقت حتى يتم الإعلان عن استكمال الاستحواذ، لكن من جهة أخرى طفت على السطح خلال الساعات القليلة الماضية إشاعات مثيرة من مصادر متعددة أهمها محلل البيانات Rythian.


الذي و من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أشار أو سوني بلايستيشن تخطط إلى الرد عن صفقة مايكروسوفت بقوة خلال المرحلة المقبلة في حالة الموافقة عليها من طرف الهيئات المختصة حول العالم، و يشير المصدر ذاته أن الشركة تستهدف بشكل خاص الناشرة العملاقة Take Two التي حسب قوله تشاطر سوني بلايستيشن مجموعة من المواقف.


خاصة فيما يتعلق بخدمات الألعاب المدفوعة مثل الجيم باس و كذلك تتميز مختلف عناوين هذه الأخيرة بالتركيز أكثر شيء على عنصر القصة، ما اعتبره المصدر عامل رئيسي في اختيار سوني التي من بين الحواجز التي قد تقف أمامها أكيد هي اقتراب إطلاق لعبة GTA 6 من طرف استوديوهات روكستار، و الذي قد يجعل قيمة الصفقة ضخمة للغاية و حسب قوله انطلاقا من مجموعة مصادر مقربة لدى سوني.



فأغلب المسؤولين رفيعي المستوى يرون أن الناشرة Take Two interactive ستكون اقوى رد عن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين، لكن كما قال هذا الأخير الحاجز الأكبر هو القيمة المالية التي قد تجعل سوني أمام صعوبات كبرى مستقبلا.


خاصة أنها جد مكلفة ما دامت الناشرة تحتوي في صفوفها على أسطول استوديوهات تطوير عملاقة بالإضافة إلى حقوق الألعاب التي تحتفظ بها في مقدمتها عناوين GTA و Red Dead Redemption تم Mafia و NBA 2K و غيرها من الألعاب الأخرى القوية.


التي قد تشكل إضافة مهمة إلى سوني في حالة تأكدت الصفقة التي قد تكون أولى الإشارات عنها كما كان الحال من قبل مع أكتفيجين، التي تم ربطها أولا مع سوني تم مايكروسوفت قبل إعلان الصفقة بصفة رسمية.

google-playkhamsatmostaqltradent