recent
أخبار ساخنة

بهذه الطريقة يمكنك الآن الاحتفاظ للأبد بمكتبة العاب PS Plus Collection قبل إزالتها نهائيا..

بهذه الطريقة يمكنك الآن الاحتفاظ للأبد بمكتبة العاب PS Plus Collection قبل إزالتها نهائيا

 

بهذه الطريقة يمكنك الآن الاحتفاظ للأبد بمكتبة العاب PS Plus Collection قبل إزالتها نهائيا..

تفاجئ اللاعبين على جهاز بلايستيشن 5 يوم أمس بإعلان سوني الغير متوقع تماما، والذي أكدت من خلاله أن مكتبة العاب خدمة PS Plus و تحديدا باقة PS Plus Collection التي توفرت مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5، ستغادر بعد مرور تقريبا عامين عن إطلاقها إد كان الهدف في بداية الأمر من خلالها.


إلى توفير مكتبة متنوعة و مختارة من الألعاب القوية التي طبعت الجيل السابق بجهاز بلايستيشن 4، سواء من خلال عناوين حصريات بلايستيشن أو من خلال العاب طرف ثالث كانت سوني من الداعمين لها.


و تضمنت هذه الأخيرة مجموعة كبيرة من الألعاب في البداية حوالي 20 إصدار، قبل أن يتم تقليص العدد إلى 19 لعبة و أكيد قبل إلغائها بالكامل خلال شهر مايو المقبل، العديد من المستخدمين ربما يتساءلون حاليا عن الطرق التي يمكن بواسطتها من الإحتفاظ بمكتبة الألعاب هاته بصفة دائمة و الخطوات تظل بسيطة للغاية.


حيث تتطلب أولا أن تمتلك حساب مفعل عليه اشتراك بلايستيشن بلس أساسي وليس من خلال حساب باقات اكسترا و بريميوم، و هو ما سنشرح سببه عن طريق التفاصيل أسفل المقال بالإضافة إلى نظرة عن الأمور التي يجب الإنتباه لها قبل الإقدام على هذه الخطوة.

قائمة العاب مكتبة PS Plus Collection الحالية

  1. لعبة Batman: Arkham Knight
  2. لعبة Battlefield 1
  3. لعبة Bloodborne
  4. لعبة Call of Duty: Black Ops III – Zombies Chronicles Edition
  5. لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy
  6. لعبة Days Gone
  7. لعبة Detroit: Become Human
  8. لعبة Fallout 4
  9. لعبة Final Fantasy XV Royal Edition
  10. لعبة God of War
  11. لعبة inFAMOUS: Second Son
  12. لعبة Monster Hunter World
  13. لعبة Mortal Kombat X
  14. لعبة Persona 5
  15. لعبة Ratchet & Clank
  16. لعبة Resident Evil 7 biohazard
  17. لعبة The Last Guardian
  18. لعبة The Last of Us Remastered
  19. لعبة Until Dawn
  20. لعبة Uncharted 4: A Thief’s End


خطوات الحصول على الألعاب للأبد


  • أولا يجب امتلاك حساب مفعل عليه اشتراك بلايستيشن بلس أساسي فقط مع جهاز بلايستيشن 5 بطبيعة الحال.
  • الوصول إلى قائمة بلايستيشن بلس المخصصة على الواجهة الرئيسية.
  • تم إلى تبويب PS Plus Collection.
  • ستجد جميع الألعاب المتوفرة عن طريق المكتبة قم بإضافة هذه الأخيرة بصفة جماعية و تأكيد تواجدها ضمن مكتبة الألعاب الخاصة بحسابك PSN على جهاز بلايستيشن 5.
  • مباشرة بعد تأكيد هذه العملية مع جميع الألعاب يمكن أن تكون مرتاح البال أنه حتى بعد تاريخ 9 مايو المقبل لن تغادر هذه الألعاب حسابك على الإطلاق.


نصائح و إرشادات إضافية


  • من بين الأمور التي ننصح بها حاليا في هذه الفترة أن لا تعتقد أن مكتبة العاب PS Plus Collection في طريقها للمغادرة و تبدأ عملية إضافة الألعاب بالنسبة لأصدقائك على جهاز بلايستيشن 4 لأن سوني مباشرة ستقوم بحظر حسابك و جهازك للأبد و لن تتساهل في هذا الأمر على الإطلاق حسب تجربة شخصية.
  • من بين الأمور التي قد تعترض الوصول إلى بعض الألعاب في مكتبة PS Plus Collection و تؤدي إلى عدم إضافة بعض الألعاب هي إمكانية تواجد هذه الألعاب من قبل في حسابك فقط لأنك جربتها من قبل بنسخة الشريط،و هنا الطريقة سهلة للغاية بحيث ستقوم بالتحايل على نظام PSN عن طريق حذف ترخيص اللعبة من حسابك و إعادة إضافتها من مكتبة PS Plus Collection لتضمن نوفرها للأبد طالما أنت مشترك في خدمة بلايستيشن بلس.
  • بالمقابل في حالة كنت مشترك في خدمة بلايستيشن بلس اكسترا و بريميوم ديلوكس لا ننصح بإضافة أي من هذه الألعاب حتى عن طريق قائمة PS Plus Collection، لأنه تلقائياً النظام سيعتمد نسخة باقات اكسترا من هذه الألعاب بالتالي لا قدر الله و تمت إزالتها مستقبلا من مكتبة الخدمة ستفقد الوصول المباشر إليها، لهذا إذا كنت لم تشترك بعد في باقات اكسترا و بريميوم ديلوكس حاليا ضف الألعاب الخاصة بمكتبة PS Plus Collection بصفة مسبقة قبل المباشرة في خطوة الاشتراك ضمن باقات اكسترا و بريميوم.
google-playkhamsatmostaqltradent