recent
أخبار ساخنة

سوني تفاجئ اللاعبين بإلغاء مكتبة العاب PS Plus Collection المجانية في هذا الموعد..

سوني تفاجئ اللاعبين بإلغاء مكتبة العاب PS Plus Collection المجانية

 

سوني تفاجئ اللاعبين بإلغاء مكتبة العاب PS Plus Collection المجانية في هذا الموعد..

مع إصدار جهاز بلايستيشن 5 لأول مرة حول العالم كانت هناك خطوة جد متميزة من طرف سوني بلايستيشن، بعدما كشفت هذه الأخيرة عن خدمة أو باقة جديدة تجاه المشتركين في بلايستيشن بلس عن طريق توفير مكتبة من الألعاب تحت مسمى PS Plus Collection.


التي تمكن اللاعبين من الوصول إلى حوالي عشرين لعبة كاملة في الخدمة بالمجان حصريا على جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4، لكن الخاصية كانت متاحة فقط لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس بجهاز بلايستيشن 5 و تفعيلها لا يمكن أن يتم سوى بواسطة اللاعبين من ملاك جهاز PS5.


إد كانت فرصة فعلا مواتية أمام الملتحقين الجدد بأجهزة بلايستيشن 5 لأول مرة حتى يكتشفوا بعض الألعاب الحصرية التي كانت تحتوي عليها هذه الباقة، بالإضافة إلى إصدارات مختارة من العاب الطرف الثالث و كانت قد وعدت سوني بتحديث القائمة تدريجيا مع مرور الوقت، إلا أنه على امتداد عامين من إصدار الجهاز لم يتم دعمها سوى مرة واحدة.


حينما تم سحب أحد الألعاب لتصبح القائمة لا تتعدى حاجز 19 لعبة و الآن يصطدم الجمهور بخبر مفاجئ، مفاده أن هذه الباقة ستنتهي بصفة نهائية على جهاز بلايستيشن 5 انطلاقا من رسالة توصل بها أغلب اللاعبين المشاركين في خدمة بلايستيشن بلس الأساسي، و من ضمنهم نحن في موقعنا حيث أوضحت سوني في إعلانها أن الخدمة استطاعت أن تقدم دورها في الفترة الماضية و أن الألعاب ستغادر المكتبة بصفة رسمية بتاريخ 9 مايو المقبل.


و إلى ذلك التاريخ يمكن لجميع اللاعبين إضافة الألعاب على حسابهم PSN بمنصة بلايستيشن 5 و الاحتفاظ بهذه العناوين للأبد في مكتبة الحساب ما دمت مشترك في خدمة بلايستيشن بلس، و أسفل المقال اترككم مع قائمة العاب مكتبة الكاملة.

قائمة ألعاب PS Plus Collection



  1. لعبة Batman: Arkham Knight
  2. لعبة Battlefield 1
  3. لعبة Bloodborne
  4. لعبة Call of Duty: Black Ops III – Zombies Chronicles Edition
  5. لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy
  6. لعبة Days Gone
  7. لعبة Detroit: Become Human
  8. لعبة Fallout 4
  9. لعبة Final Fantasy XV Royal Edition
  10. لعبة God of War
  11. لعبة inFAMOUS: Second Son
  12. لعبة Monster Hunter World
  13. لعبة Mortal Kombat X
  14. لعبة Persona 5
  15. لعبة Ratchet & Clank
  16. لعبة Resident Evil 7 biohazard
  17. لعبة The Last Guardian
  18. لعبة The Last of Us Remastered
  19. لعبة Until Dawn
  20. لعبة Uncharted 4: A Thief’s End


طبعا أسباب هذه الخطوة عديدة حسب رأي إلا أن أهمها بدون تأكيد هو تضارب قائمة ألعاب الباقة PS Plus Collection مع التحسينات التي تم توفيرها مؤخرا في الاشتراك بخدمة بلايستيشن بلس، و الذي تم تقسيمه إلى غاية ثلاثة فئات بين الأساسي و اكسترا تم البريميوم حيث أصبحت هذه الفئات الجديدة تضم مئات الألعاب القوية.


بالتالي أصبح الفريق المكلف بمتابعة الخدمة يجد صعوبة في الموازنة بينها بالتالي الأنظار أصبحت موجهة إلى تعزيز باقات اكسترا و بريميوم ديلوكس تحديدا، و التي تعرف نسبة مهمة من المستخدمين المشتركين فيها لغاية اللحظة وإلا ما كنا لنشاهد هذه الخطوة الجديدة من طرف سوني.

google-playkhamsatmostaqltradent