recent
أخبار ساخنة

المملكة العربية السعودية تعزز حصتها من الاستثمار داخل Nintendo

المملكة العربية السعودية تعزز حصتها من الاستثمار داخل Nintendo

 

المملكة العربية السعودية تعزز حصتها من الاستثمار داخل Nintendo

تواصل المملكة العربية السعودية سعيها الواضح لقيادة السوق المحلية في المنطقة العربية و الشرق الأوسط، تحديدا في المستقبل القريب و ذلك عن طريق مجموعة من المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


حينما كشف في وقت سابق عن مؤسسة Savvy Gaming Group المنبثقة من صندوق الاستثمار السعودي، و التي تهدف إلى تعزيز حضور المملكة العربية السعودية في مجموعة من الشركات الناشرة العالمية، انطلقت من خلال الاستحواذ على استوديو SNK و كذلك تعزيز الحضور في شركات عملاقة على سبيل المثال EA و Take Two interactive.


ناهيك عن كابكوم و Activision Blizzard إلا أن أهم عملية تم تحقيقها خلال الفترة السابقة، هي الدخول بقوة في إجمالي أسهم شركة نينتندو اليابانية، بعدما أصبحت تمتلك مؤسسة Savvy Gaming Group مجموع 5% من الأسهم، قبل أن ترتقي إلى 6% و الآن أصبحت تتجاوز 7% حسب آخر تقرير من طرف موقع TradingView الذي كشف عن مجموعة من المعلومات المهمة في هذا الإطار.


حينما أوضح كون المملكة العربية السعودية و مؤسسة الأمير محمد بن سلمان تواصل تعزيز حضورها و حصتها في العملاقة اليابانية بمجموع 7,08% من الاسهم، و التي حسب ذات التقرير لا ترغب إدارة نينتندو كشفها بعد لعموم المستثمرين لديها أو التعليق عليها كيفما كان الحال.


إلا أن التفاصيل سرعان ما خرجت بعدها خاصة أن المملكة العربية السعودية خصصت بواسطة هذه المؤسسة و هنا الحديث عن صندوق الاستثمار السعودي، ما مجموع 13 مليار دولار بهدف تحقيق عمليات استحواذ ضخمة بالنسبة لشركات الألعاب العملاقة و أكيد المزيد قادم بهذا الخصوص مستقبلا بكل تأكيد.

google-playkhamsatmostaqltradent