recent
أخبار ساخنة

رسميا الاستحواذ على استوديو Quantic Dream بصفة كاملة مقابل 100 مليون دولار !

رسميا الاستحواذ على استوديو Quantic Dream بصفة كاملة مقابل 100 مليون دولار !

 

رسميا الاستحواذ على استوديو Quantic Dream بصفة كاملة مقابل 100 مليون دولار !

في الفترة السابقة كانت هناك إشارات غير واضحة مفادها أن استوديو التطوير الفرنسي Quantic Dream، ربما يكون محطة أمام المؤسسة الصينية العملاقة NetEase من أجل تحقيق عملية ضخمة من خلال الاستحواذ الكامل.


خاصة و أن هذه المؤسسة الصينية أعلنت منذ عام 2019 تعزيز استثمارها في الفريق المطور إلى غاية 30% في مرحلة أولى، قبل أن نحصل على تفاصيل جديدة خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف مجموعة مواقع عالمية متخصصة.


حينما أفادت أن الفريق المطور الذي قدم إصدارات تاريخية رفقة استوديوهات بلايستيشن على أجهزة سوني المنزلية بصفة حصرية خلال السنوات القليلة الماضية، في مقدمتها كل من العاب Heavy Rain و Detroit Become Human و غيرها من الألعاب الأخرى، قد جرى الاستحواذ عليه بصفة كاملة هذه المرة مقابل 100 مليون دولار.


و هو حسب التقرير خطوة هامة من طرف الناشرة الصينية بهدف تعزيز حضورها في الساحة أكيد، بالمقابل ستكون هذه الصفقة الأولى من نوعها التي تخضع لقانون PACTE الفرنسي الذي دخل حيز التنفيذ في عام 2019، حيث ينص على اقتسام أسهم المؤسسات بين الموظفين عند عقد صفقة من هذا النوع، و حسابيا ستتراوح قيمة أسهم العاملين داخل الاستوديو ما بين 50 و 100 يورو حسب نسبة الأسهم لكل موظف.


فيما رئيس الأستوديو السيد David Cage رفقة عائلته تصل نسبة امتلاك أسهم الاستوديو لديهم إلى غاية 51%، معناه أن حوالي 50 مليون دولار ستكون من نصيبه في هذه الصفقة إضافة إلى احتمالية استمراره في المنصب طبعا، خاصة أن الأستوديو يشتغل على مشروع لعبة ضخمة قادمة مستقبلا بعنوان Star Wars Eclipce.


و التي حسب التسريبات السابقة تواجه صعوبات تقنية عديدة من جانب الأستوديو، الذي ربما كان أمام حتمية قبول هذه الصفقة للاستمرار في الواجهة، خاصة أنه بعد خروجه من ظل شركة سوني بلايستيشن يظل فقط بين المطبات و هو الذي لم يقدم أي لعبة لحدود اللحظة بعد آخر حصرية تجاه جهاز بلايستيشن 4.

google-playkhamsatmostaqltradent