recent
أخبار ساخنة

تحديث نظام Xbox الجديد يجعل أجهزة اكسبوكس سيريز صديقة للبيئة بهذه الطريقة..

تحديث نظام Xbox الجديد يجعل أجهزة اكسبوكس سيريز صديقة للبيئة بهذه الطريقة..

 

تحديث نظام Xbox الجديد يجعل أجهزة اكسبوكس سيريز صديقة للبيئة بهذه الطريقة..

خلال الفترة الماضية أعلنت مايكروسوفت عن تفاصيل أولية بخصوص تحديث شهر فبراير بالنسبة لنظام تشغيل أجهزة اكسبوكس، و الذي أكدت بواسطته أن أجهزة اكسبوكس سيريز ستستفيد من تحديث يجعلها صديقة للبيئة بطريقة جد مبتكرة تماما.


حيث تعتمد على تقليل استخدام و استهلاك الطاقة الكهربائية بشكل ذكي للغاية، و هو ما أصبح متاح منذ الساعات الأولى لصباح هذا اليوم، حيث كشفت مايكروسوفت عن توفير التحديث الجديد لأجهزة اكسبوكس سيريز الذي يضيف خيار آخر على مستوى تخصيص استهلاك الطاقة.


حيث يحعل الأجهزة تمر مباشرة إلى وضع الإغلاق Shutdown الذي يقلل نسبة استهلاك الطاقة إلى 20 مرة أقل من النمط العادي لنوم الجهاز، حيث عبرت مايكروسوفت في تقريرها أن هذا النمط الجديد يجعل الجهاز شغال أكيد، لكن بدرجة استهلاك طاقة قليلة جدا، فيما يتم من خلاله التعامل مع تحميل الألعاب و التحديثات بطريقة مجدولة حسب الأوقات الافتراضية التي يرصد فيها الجهاز نشاط أقل من الكربون في الطاقة الكهربائية.



و بالتالي يمكن اعتباره صديق للبيئة نظرا لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، و التي حسب قول مايكروسوفت تعتبر نتيجة جد مرضية بالنسبة لنظام تشغيل الجهاز، و تفتخر بكونها أحد الإنجازات الهامة و تدخل في إطار برنامج الأمم المتحدة الرامي إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و محاربة الاحتباس الحراري.


في المقابل التحديث الجديد لجهاز اكسبوكس سيريز بجلب معه العديد من الاضافات الأخرى التي لا تقل شأن، من أهمها القدرة على إخفاء أيقونات الألعاب و البرامج من واجهة المستخدم الرئيسية، بالإضافة إلى تخصيص خلفية الجهاز و جعلها ثابتة تماما و لا تتغير حتى بعد الانتقال من لعبة لأخرى، و في إطار الإضافات الجديدة دائما فقد كشفت هذه الأخيرة عن قدرة المستخدمين الآن استغلال مميزات خدمة Google Home للتحكم عن بعد بأجهزة اكسبوكس سيريز بواسطة اللمس فقط.


فيما يعمل التحديث الجديد على إضافة خاصية Bluetooth Low Energy التي يظل دورها الرئيسي هو تقليل استهلاك الطاقة بالنسبة لذراع التحكم، و مختلف الأجهزة المرتبطة بالجهاز عن طريق اتصال Bluetooth بمعية تقليل اوقات الاستجابة بين نظام التشغيل و ذراع التحكم الخاصة بأجهزة Xbox Series، و أكيد هي إضافات بسيطة للغاية تهدف خلالها إلى تحسين التجربة بالنسبة لمستخدمي اكسبوكس بصفة عامة و نذكر أن التحديث الجديد متاح للتحميل منذ اللحظة.

google-playkhamsatmostaqltradent