recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تعلن عن رفع سعر البيع الرسمي لأجهزة Xbox Series في اليابان..

مايكروسوفت تعلن عن رفع سعر البيع الرسمي لأجهزة Xbox Series في اليابان

 

مايكروسوفت تعلن عن رفع سعر البيع الرسمي لأجهزة Xbox Series في اليابان..

أكدت مايكروسوفت في وقت سابق من العام الماضي أنها ربما تسير في نفس مسار شركة سوني، و ذلك من خلال رفع سعر أجهزة اكسبوكس سيريز حول العالم تدريجيا و هو ما يبدوا أنها فعلا في طريق تحقيقه على الأقل انطلاقا مما جاء في تقارير سابقة..


حيث تم الإعلان في بداية الأمر عن رفع سعر الجهاز في الأراضي الهندية خلال الأشهر الماضية، قبل أن يتفاجي اللاعبين خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق تقارير من طرف موقع مجلة Famitsu اليابانية، أن مايكروسوفت قررت أن تشمل بداية من تاريخ 17 فبراير المقبل تسعيرة جديدة لأجهزة اكسبوكس سيريز اس و اكسبوكس سيريز إكس تواليا.


و ذلك بنسبة زيادة تصل قيمتها حوالي 5000 ين ياباني أي ما يعادل تقريبا 40 دولار أمريكي، و تأتي هذه الخطوة حسب ما أكد ممثل مايكروسوفت في اليابان إلى رغبة هذه الأخيرة في مزامنة أسعار البيع الرسمي مع أوضاع السوق المحلية.


الشيء الذي يستدعي مراجعة الأسعار دوما بهذا الشكل ليصبح جهاز اكسبوكس سيريز أول جهاز في التاريخ يتم رفع سعر البيع الرسمي الخاص به بعد مرور ثلاثة سنوات تقريبا، حيث بات جهاز اكسبوكس سيريز إكس متاح مقابل سعر 59 ألف ين ياباني عوض 54 ألف فيما نسخة اكسبوكس سيريز اس أصبحت متاحة بسعر 37 ألف عوض 32 ألف ين ياباني.


و أكيد أن الآراء الخاصة باللاعبين تظل متباينة بعد هذه الخطوة خاصة أن الجهاز يعرف شعبية جيدة في ارخبيل اليابان منذ إطلاقه قبل ثلاثة سنوات تقريبا، خاصة إصدار اكسبوكس سيريز اس الذي يعرف نجاح كبير في هذه المنطقة، لكن بطبيعة الحال تصريحات فيل سبنسر رئيس قطاع اكسبوكس السابقة كانت إشارة أن الوضع لن يستمر هكذا في مجموعة من الأسواق العالمية، و أنهم تدريجيا سيعملون على رفع أسعار أجهزة اكسبوكس سيريز التي كانت سوني سباقة إلى توقعها.


بعدما تم رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 خلال الأشهر الماضية بنسبة 10% حول العالم ما عدا الولايات المتحدة الأمريكية، و لغاية اللحظة الجهاز يبيع بصفة عادية دون تسجيل أي إنخفاض بل العكس فهو الأكثر طلبا من طرف اللاعبين.

google-playkhamsatmostaqltradent