recent
أخبار ساخنة

رسميا مايكروسوفت توقع اتفاقية مع Nintendo لجلب سلسلة Call of Duty لمدة 10 سنوات..

رسميا مايكروسوفت توقع اتفاقية مع Nintendo لجلب سلسلة Call of Duty لمدة 10 سنوات..

 

رسميا مايكروسوفت توقع اتفاقية مع Nintendo لجلب سلسلة Call of Duty لمدة 10 سنوات..

في خضم النقاش والصراع في الكواليس بين مايكروسوفت و سوني بخصوص صفقة الاستحواذ على أكتفيجين التي أعلن عنها منذ فترة طويلة جدا إلا أن هذه الصفقة لم يتم غلقها بعد، بحكم أن سوني ترفض تماما أن يتم توفير سلسلة العاب Call of Duty بموجب عقد محدود الوقت.


و ترغب بالمقابل استثناء هذه السلسلة من الصفقة قصد ضمان استمرارها بدون قيود على أجهزة بلايستيشن بصفة عامة، في المقابل مايكروسوفت تحاول القيام بعدة خطوات للحصول على موافقة الهيئات والمؤسسات التي تهتم بحماية المنافسة و محاربة الاحتكار، حيث قدمت هذه الأخيرة مجموعة من التوصيات و الملاحظات بشأن الصفقة.


الأمر الذي دعا مايكروسوفت إلى التحرك من أجل القيام من جهة أخرى بمجموعة قرارات، أولها ما نحصل عليه خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف السيد Brad Smith نائب رئيس شركة مايكروسوفت.



هذا الأخير كشف عن قرار جديد تم خلال الأيام الماضية ينص على جلب مجموعة عناوين اكسبوكس إلى أجهزة نينتندو خلال العشر سنوات القادمة، في مقدمتها سلسلة Call of Duty حيث أوضح أن هذا العقد سيتيح لمستخدمي أجهزة نينتندو في السنوات المقبلة الاستفادة من مكتبة العاب ضخمة لأهم العاب اكسبوكس رفقة سلسلة Call of Duty.


و غير معلوم نوعية الإصدارات التي تنوي مايكروسوفت تقديمها، علما أنها في السنوات الماضية قدمت بعض العناوين مثل سلسلة Ori عن طريق جهاز نينتندو سويتش، و أكد رئيس قطاع اكسبوكس حينها السيد فيل سبنسر أنهم يطمحون إلى تقديم العديد من الألعاب لجمهور نينتندو.


و أكيد مع اقتراب استكمال صفقة الاستحواذ على أكتفيجين يمكن القول أن مايكروسوفت ترغب بإقناع تماما مختلف الهيئات المتخصصة بحماية المنافسة و محاربة الاحتكار في أوروبا و أمريكا.

google-playkhamsatmostaqltradent