أخر الاخبار

بالصور PlayStation تسجل براءة اختراع تكنولوجيا جديدة لتحسين نظام صوت المحادثات في الألعاب..

بالصور PlayStation تسجل براءة اختراع تكنولوجيا جديدة لتحسين نظام صوت المحادثات

 

بالصور PlayStation تسجل براءة اختراع تكنولوجيا جديدة لتحسين نظام صوت المحادثات في الألعاب..

لعل المرحلة القادمة تعرف سوني بلايستيشن مجموعة من التحركات على مستوى الساحة، سواء من خلال الألعاب الحصرية المنتظرة أو الخصائص القادمة بجهاز بلايستيشن 5، خاصة مع وجود إشاعات عن نيتها بإطلاق نسخة محسنة من جهاز بلايستيشن 5 خلال عام 2023.


و مع توجهات هذه الأخيرة تحديدا الإدارة الحالية بقيادة السيد Jim Ryan للتركيز على الألعاب التي تقدم تجربة خدمات مرتبطة بالشبكة، لابد و أن ننتظر ظهور إشاعات و تسريبات عن تسجيل سوني للعديد من التقنيات الحديثة فيما يتعلق بنظام الصوتيات عن طريق المحادثات الخاصة.


الأمر الذي يعود للواجهة خلال اللحظات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف منابر إعلامية موثوقة، بعدما وضعت يدها على وثائق بالصور تؤكد اشتغال سوني منذ فترة على نظام صوتيات جديد على مستوى المحادثات، ففي حالة كنت تعاني من ضجيج محادثات اللاعبين عند الكلام في جلسات داخل العاب مثل Call of Duty Modern Warfare 2 أو Overwatch 2.


فأكيد أن التقنية الجديدة ستكون مثيرة للاهتمام نظير ما تقدم في نظامها، حيث توضح في الوثائق أمامنا سوني أنها تعتمد بالأساس على محاولة عزل صوت الشخص الذي يتحدث، بمعية حذف و إخفاء جميع المؤثرات الصوتية في الخلفية عن طريق تقنية افتراضية تقوم تلقائيا برصد صوت المتحدث الرئيسي و تمييز هذا الصوت.

 

بالصور PlayStation تسجل براءة اختراع تكنولوجيا جديدة لتحسين نظام صوت المحادثات في الألعاب..

ما يجعل جميع المؤثرات الخارجية في الخلفية مخفية برمجيا، و هي إحدى الخصائص من دون شك التي تنوي سوني الحاقها مع نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 في القادم من التحديثات الرئيسية، خاصة و أن مجموعة من الألعاب التي تركز على تجربة الاونلاين قادمة في المستقبل القريب من استوديوهات بلايستيشن، ما يجعل هذه التكنولوجيا بالتالي موضوع إستخدام أساسي من سوني في القريب العاجل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-