أخر الاخبار

إشاعة : الكشف عن أول المعلومات بخصوص نسخة جهاز PS5 Pro قادرة على توفير دقة 8K و المزيد..!

 إشاعة : الكشف عن أول المعلومات بخصوص نسخة جهاز PS5 Pro قادرة على توفير دقة 8K و المزيد

 

إشاعة : الكشف عن أول المعلومات بخصوص نسخة جهاز PS5 Pro قادرة على توفير دقة 8K و المزيد

لم يمر على إطلاق أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز سوى أقل من عام فقط و اللاعبين يجدون صعوبة كبيرة في الحصول على هذه الأخيرة بحكم أنها قليلة على مستوى الأسواق العالمية نظير المشاكل التي تواجه أغلب الشركات المصنعة بهدف إنتاج كميات وفيرة من الأجهزة .

 

إلا أن هذا لا يمنع من الإشاعات و التسريبات التي تتحدث عن وجود نسخة محسنة من هذه الأجهزة قادمة قريبا وهو ما يمكننا أن نسجل خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما تمت مشاركته مهنا من جانب المستخدم Tom صاحب قناة Moore's Law is Dead ، إد و نقلا عن ما جاء في موقع Wccftech فقد انطلقت سوني بالإعداد لعملية تطوير نسخة جديدة لجهاز بلايستيشن 5 ستأتي بنفس نظام ما تم توفيره على جهاز بلايستيشن 4 برو سابقا .

 

و الهدف هذه المرة التوجه إلى دقة عرض 8K مع 120 إطار على دقة عرض 4K حيث توجهت حسب قوله إلى المصنعة AMD بهدف الإشتغال معا على تطوير رقاقة معالج رسوميات GPU بمعمارية 5 نانومتر قادر على الوصول لهذه الدقة العالية جدا تحت مسمى بلايستيشن 5 برو معززا كلامه أن المنصة ستتوفر في حدود أواخر عام 2023 و بداية 2024 مقابل سعر 600 إلى 700 دولار ، و لم يكتفي بهذا القدر من المعلومات .

 

 

حيث ذهب إلى أبعد من ذلك مضيفا أن مايكروسوفت هي الأخرى تعمل على نسخة هجينة من جهاز إكسبوكس سيريز إكس ستتوفر على معالج مركزي و رسومي بمعمارية 6 نانومتر مع القدرة على تقديم دقة عرض 8K مع استغلال كلي لتكنولوجيا AMD FidelityFX Super Resolution .

 

و هنا يعلق المصدر ذاته أن هذه الأجهزة بسهولة سيرتفع معدل الاستهلاك الطاقة فيها إلى أزيد من 300 واط الأمر الذي يجعلها جد مكلفة من حيث القيمة الإنتاجية و هو ما يظل بطبيعة الحال لغاية اللحظة مجرد توقعات بناء على إشاعات من مصادر غير موثوقة لذا يجب التعامل مع ما جاء فيها بنوع من الحذر الشديد حتى يجري التأكد منها ،، تحياتي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-