أخر الاخبار

تعرف على 5 مميزات مخفية في جهاز بلايستيشن 5 ربما لا تعلم بوجودها..

تعرف على 5 مميزات مخفية في جهاز بلايستيشن 5

 

تعرف على 5 مميزات مخفية في جهاز بلايستيشن 5 ربما لا تعلم بوجودها..

منصة بلايستيشن 5 متوفرة منذ سنوات الآن حول العالم، إلا أنها كما نعلم فقد واجهت العديد من الصعوبات حتى تطرح بكميات وفيرة تجاه المستخدمين في جميع المناطق، بحيث يظل من الصعب شراء الجهاز إلى غاية هذا العام و تحديدا منذ ديسمبر الماضي لاحظنا تحسن كبير في حالة توفر الأجهزة عالميا.


الشيء الذي أكدته سوني و إدارة قطاع بلايستيشن في شخص السيد Jim Ryan، بعدما أعلن هذا الأخير بصفة رسمية عن انتهاء أزمة شحنات أجهزة بلايستيشن 5 لتفسح المجال بذلك أمام آلاف و ملايين اللاعبين فرصة الحصول على المنصة و دخول غمار نظامها المليء بالخصائص و المميزات، خاصة على مستوى نظام التشغيل الذي يعتبر شامل من حيث العناصر التي تؤثت فضاء هذا الأخير.


و هو ما نعود لتسليط الضوء عليه بواسطة هذا التقرير، الذي نعمل من خلاله على تقريبكم من مجموعة عناصر تميز نظام جهاز بلايستيشن 5 منذ إطلاقه إلى غاية اللحظة فيما البعض الآخر منها، تمت إضافته بواسطة تحديثات لنظام التشغيل التي أطلقت سوني العنان لها منذ أشهر.


و ما تزال تعمل على دعمه بواسطة عدة تحديثات رئيسية لإضافة مزايا كانت إلى وقت قريب مطلب رئيسي من جانب اللاعبين، و فيما يلي اخترنا لكم أهم 5 مزايا في جهاز بلايستيشن 5 ربما مخفية بالنسبة لكم و لا تعلمون بوجودها عن طريق المنصة فتابعو معي باقي الفقرات.

القدرة على استخدام حساب مشترك بين جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4

 

تعرف على 5 مميزات مخفية في جهاز بلايستيشن 5 ربما لا تعلم بوجودها..

تعتبر هذه الميزة إحدى العناصر التي لا يعلم بوجودها العديد من المستخدمين، بحكم أن منصة بلايستيشن 5 عبارة عن نظام خاص منفصل تماما عن جهاز بلايستيشن 4، و بالتالي في حالة إستخدام نفس الحساب لديك على جهاز بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 يمكن الوصول بطريقة طبيعية إلى الألعاب في نفس الوقت و بالتزامن مع الأجهزة معا بطريقة قانونية من سوني.


الشيء الذي يتيح للاعبين على سبيل المثال شراء الألعاب ممن يستخدمون أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 عن طريق نظام مشاركة و الإستفادة من هذه الميزة التي جربتها شخصيا أكثر من مرة و تعمل بشكل جيد و قانوني هذا الأهم.

إفراغ تخزين Cache لجهاز بلايستيشن 5 للتخلص من أخطاء النظام و تسريع استجابة الجهاز

 

تعرف على 5 مميزات مخفية في جهاز بلايستيشن 5 ربما لا تعلم بوجودها..

من بين الخصائص المتوفرة في جهاز بلايستيشن 5 و سابقا عن طريق منصة بلايستيشن 4 بلا شك هي ميزة إفراغ ذاكرة Cache الخاصة بالجهاز، حيث تكون هذه الأخيرة بالعادة مسجلة فيها أغلب الملفات التي تم إتلافها، كما أنها تحتوي على تخزينات لملفات متصفح الانترنت عند استخدامه بجهاز بلايستيشن 5 و هو ما يسبب أحيانا بعض التشنجات بنظام التشغيل.


خاصة خلال التجول لفترة طويلة داخل القوائم الرئيسية بمعية احتفاظ هذه الذاكرة بملفات العاب تم حذفها من الجهاز، لهذا ينصح بين الفينة و الأخرى إفراغ محتواها، حيث ستلاحظ أن أداء الجهاز تحسن تدريجيا و مشاكل توقف الألعاب بطريقة مفاجئة قليلة للغاية، و لتحقيق ذلك يكفي فقط ادخال منصة بلايستيشن 5 في نمط Safe Mode بالضغط مطولا على زر التشغيل ( مدة 7 ثواني ) و اختيار السطر الخامس من القائمة أمامك لتنطلق العملية بشكل سريع للغاية حيث سرعان ما ستلاحظ الفرق.

القدرة على تخصيص عناصر مركز التحكم بالواجهة الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5

 

تعرف على 5 مميزات مخفية في جهاز بلايستيشن 5 ربما لا تعلم بوجودها..

مع نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 تم إلحاق العديد من المزايا الجديدة، ضمنها هناك خاصية الوصول في القائمة الرئيسية إلى مجموعة خيارات بطريقة سريعة مباشرة بعد الضغط على زر PS في ذراع التحكم Dualsense، إد وبالإضافة إلى ذلك يمكنك التعديل على هذه الأيقونات و إضافة و حذف بعض العناصر التي ربما لن تحتاج إليها.


حيث يكفي فقط الضغط على زر OPTION في ذراع التحكم لكي يفتح أمامك واجهة جديدة توفر لك مجموعة من الخيارات السريعة لإضافتها أو التعديل على تلك الموجودة السابقة، مثل خيار الشبكة وكذلك تخصيص مستوى الصوت أثناء المحادثات وغيرها من الإمكانيات.

كتم صوت المحادثات في الألعاب عن طريق ذراع تحكم Dualsense

 

تعرف على 5 مميزات مخفية في جهاز بلايستيشن 5 ربما لا تعلم بوجودها..

ربما أنت جديد على نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 و لا تعلم بوجود مثل هكذا خاصية، و هنا الحديث عن قدرة كتم صوت الألعاب تلقائيا من ذراع التحكم Dualsense دون الحاجة إلى الدخول للقائمة الرئيسية الخاصة بنظام الصوتيات و ضبط مستوى الصوت، حيث يكفي فقط الضغط على زر كتم الصوت المتواجد في ذراع التحكم ليتم كتم الصوت تلقائيا.


إد لن تحتاج إلى تكرار الحركة دائما بحكم أن النظام يسجل هذه الخطوة حتى في حالة إعادة تشغيل الجهاز بعد فترة من الوقت، إد تعتبر ميزة تختصر عليك الخطوات و لعل إضافتها مباشرة في ذراع التحكم Dualsense تظل إيجابية للغاية.

دعم الشاشات العريضة Ultra Wide Screen

 

تعرف على 5 مميزات مخفية في جهاز بلايستيشن 5 ربما لا تعلم بوجودها..

مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 حول العالم في سنة 2020 كان نظام التشغيل حينها يحتوي على مجموعة من النواقص و بعض نقاط الضعف التي تعيق تجربة المستخدمين، لكن مع مرور الوقت أن إطلاق مجموعة تحديثات لإضافة المزيد من المزايا.


ضمنها القدرة الآن على تشغيل جهاز بلايستيشن 5 لأول مرة مع شاشات عريضة المعروفة بالنسبة لمجتمع اللاعبين بجهاز البي سي Ultra Wide Screen، حيث و مع مرور الجهاز إلى دعم دقة 1440p فتحت هذه الأخيرة آفاق بالنسبة لشركة سوني حتى توفر دعم هذا النوع من الشاشات المعروفة ضمن إطار Monitor لأجهزة الحاسوب، و بالتالي الانفتاح أكثر على مجتمع اللاعبين بجهاز البي سي و أكيد أن التجربة فيها مختلفة و استثنائية للغاية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-