أخر الاخبار

هذا إجمالي ما وفرت خدمة Xbox Game Pass على اللاعبين في عام 2022 !

هذا إجمالي ما وفرت خدمة Xbox Game Pass على اللاعبين في عام 2022

 

هذا إجمالي ما وفرت خدمة Xbox Game Pass على اللاعبين في عام 2022 !

تعرف المرحلة الماضية منافسة على أشدها بين سوني بلايستيشن و مايكروسوفت، التي كانت سباقة لطرح فكرة خدمة الجيم باس Xbox Game Pass و تعزيزها بالعديد من الألعاب خاصة عناوين الطرف الأول الحصرية من استوديوهات اكسبوكس.


قبل أن يتم تعزيزها بالعديد من الألعاب خاصة بعدما أغلقت مايكروسوفت صفقات ضخمة من استوديوهات تطوير متعددة، آخرها في السنوات القليلة الماضية مع العملاقة Bethesda و التي جعلت مايكروسوفت تلحق بالخدمة عشرات الألعاب المتميزة في مكتبة الالعاب، و حاليا تسابق الزمن لكبح جماح خطط سوني الرامية لمنع استحواذها على أكتفيجين.


التي بدون شك ستكون خطوة مهمة للخدمة في أفق تعزيزها بالعديد من ألعاب سلسلة Call of Duty تحديدا و باقي الإصدارات من استوديوهات Blizzard أيضا، لكن على الرغم من ذلك فهذه الخدمة حققت خلال عام 2022 وفق تقرير مفصل من موقع Aroged مجموعة من النجاحات على عدة مستويات، خاصة في سبيل جلب المزيد من المستخدمين إليها على أجهزة اكسبوكس ون و اكسبوكس سيريز معا تم نظام الويندوز بأجهزة البي سي.


إلا أن أهم نقطة تعتبر أساسية في نظام الخدمة هي مكتبة الألعاب القوية و ميزة إطلاق الألعاب الحصرية في أول يوم إلى الخدمة، بالإضافة إلى الاتفاقيات التي تنجز مايكروسوفت مع استوديوهات الطرف الثالث، و هو ما ينعكس إيجابا على منسوب نمو الخدمة الشيء الذي يتأكد بفضل هذا التقرير.


حيث يمكننا بواسطته اكتشاف كم عدد المبالغ المالية التي استطاع اللاعبين توفيرها في عام 2022 عبر الجيم باس Xbox Game Pass فقط و ذلك بالمقارنة شهريا من حيث قيمة الألعاب التي يتم توفيرها، حيث بلغ إجمالي ما تم توفيره تقريبا 7000 دولار كاملة و هو بطبيعة الحال رقم يستحيل أن يصرفه مستخدم عادي على الألعاب سنويا.


ما يبرز الدور الكبير الذي أصبحت تشكله خدمة الجيم باس في نظام اكسبوكس الإيكولوجي بصفة عامة في السنوات الماضية، و لو أن الجمهور من جهة أخرى يعيب على مايكروسوفت عدم تواجد عناوين ضخمة في الخدمة لحدود اللحظة من استوديوهات اكسبوكس أو Bethesda، بالإضافة إلى التركيز أغلب الأحيان على ألعاب المطورين المستقلين و هو ما تعد مايكروسوفت بتحسينه خاصة مع النتائج الإيجابية التي بدأت تحققها الخدمة تدريجيا في الأشهر الماضية.

قائمة شهرية توضح بالأرقام كم وفر اللاعبين في عام 2022 عبر خدمة الجيم باس Xbox Game Pass


  1. شهر يناير: تم توفير 17 لعبة مجانية بقيمة 700 دولار.
  2. شهر فبراير: تم توفير 19 لعبة مجانية بقيمة 625 دولار.
  3. شهر مارس: تم توفير 19 لعبة مجانية بقيمة 590 دولار.
  4. شهر أبريل: تم توفير 18 لعبة مجانية بقيمة 585 دولار.
  5. شهر مايو: تم توفير 18 لعبة مجانية بقيمة 666 دولار.
  6. شهر يونيو: تم توفير 13 لعبة مجانية بقيمة 562 دولار.
  7. شهر يوليو: تم توفير 22 لعبة مجانية بقيمة 705 دولار.
  8. شهر أغسطس: تم توفير 21 لعبة مجانية بقيمة 538 دولار.
  9. شهر سبتمبر: تم توفير 25 لعبة مجانية بقيمة 825 دولار.
  10. شهر أكتوبر: تم توفير 18 لعبة مجانية بقيمة 495 دولار.
  11. شهر نوفمبر تم توفير 19 لعبة مجانية بقيمة 550 دولار.
  12. شهر ديسمبر: تم توفير 11 لعبة مجانية بقيمة 315 دولار.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-