أخر الاخبار

يبدو أن نهاية جهاز بلايستيشن 4 قادمة في عام 2023، إليكم قائمة الألعاب التي لن تصدر عليه..

يبدو أن نهاية جهاز بلايستيشن 4 قادمة في عام 2023، إليكم قائمة الألعاب التي لن تصدر عليه

 

يبدو أن نهاية جهاز بلايستيشن 4 قادمة في عام 2023، إليكم قائمة الألعاب التي لن تصدر عليه..

يمكن القول أنها طبيعة أجهزة الألعاب بصفة عامة التي لا تعمر طويلا من حيث الدعم، و لو أن أجهزة بلايستيشن 4 و اكسبوكس ون للجيل السابق من منصات الألعاب المنزلية فعلا امتدت فترة دعمها بشكل أكبر.


خاصة من حيث الإصدارات الضخمة بعكس الجيل ما قبل الماضي و هنا الحديث عن أجهزة بلايستيشن 3 و اكسبوكس 360، التي سرعان ما سلمت المشعل للأجهزةلأجهزة الجديدة، خاصة أنها كانت جد متأخرة تقنيا و هو ما ساعد هذه الأجهزة على الاختفاء بسرعة.


لكن الوضع مختلف مع جهاز بلايستيشن 4 على الأقل الذي يتواصل دعمه خلال هذا العام، و كذلك في السنوات القليلة الماضية عن طريق مجموعة من الألعاب، سواء كانت حصريات سوني من استوديوهات الطرف الأول أو من خلال إصدارات الألعاب من مختلف شركات و استوديوهات التطوير التابعة للطرف الثالث، و هو ما يضمن استمرارية الجهاز على الأقل خلال الفترة السابقة.


لكن الوضع طبعا مع مرور الوقت يزداد صعوبة و هو مو نرصد في هذا التقرير الذي نتطرق فيه إلى قائمة الألعاب التي تأكد فعلا أنها لن تتوفر على أجهزة الجيل السابق، و تحديدا منصة سوني بلايستيشن 4، ما دامت كانت متفوقة تقنيا على جهاز اكسبوكس ون و هو ما يفسر استمرار دعمها من طرف استوديوهات التطوير حتى خلال عام 2023 الذي ستحصل فيه على لعبة Resident Evil 4 Remake حصريا، ما دامت لن تتوفر على جهاز مايكروسوفت اكسبوكس ون لكن ماذا بعدها؟


و ماذا أعدت سوني لجمهور جهاز بلايستيشن 4 خلال عام 2023 المليئ بالاصدارات الضخمة الموجهة لأجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي؟ حيث و من خلال أول نظرة على قائمة الألعاب القوية الموعودة في عام 2023، يظهر جليا أنه هناك تقصير كبير من طرف المطورين.


في إشارة أن المنصة حاليا تلفظ أنفاسها الأخيرة قبل المرور بصفة مطلقة لأجهزة الجيل الحالي، خاصة و أن أغلب الحصريات من سوني حاليا تتجه إلى جهاز بلايستيشن 5 فقط بسبب القدرات التقنية الهائلة، و أكيد مع رهان سوني بتوفير كميات ضخمة من أجهزة بلايستيشن 5 في الأسواق العالمية، يمكن إنتظار إنخفاض سعره تدريجيا و بالتالي وصوله إلى اللاعبين بشكل سلس أكثر و دون صعوبات.


كما أن الألعاب القادمة من استوديوهات الطرف الثالث، بدورها نشاهد أن أغلبها في طريقها إلى اتخاذ أجهزة الجيل الحالي فعلا محطة رئيسية لها بسبب العتاد التقني و الخصائص المريحة التي تتيحها للمطورين، حتى يتمكن هؤلاء من الوصول لكافة القدرات التقنية المتاحة فيها، و بطبيعة الحال هذه مجرد قائمة أولية في إنتظار إعلانات الألعاب الأخرى التي ما تزال تحت التطوير و محدد إطلاقها عام 2023.

قائمة الألعاب القادمة في عام 2023 و التي لن تتوفر على جهاز بلايستيشن 4


لعبة Silent Hill 2 Remake
قادمة لجهاز بلايستيشن 5 في تاريخ غير محدد من عام 2023.

لعبة Star Wars Jedi Survivor
قادمة لأجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي بتاريخ 17 مارس عام 2023.

لعبة Dead Space Remake
قادمة لأجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي في موعد 27 يناير عام 2023.

لعبة Death Stranding 2
قادمة لجهاز بلايستيشن 5 في تاريخ غير محدد بعد.

لعبة Rise of the Ronin
قادمة لجهاز بلايستيشن 5 في تاريخ غير محدد من عام 2024.

لعبة Tekken 8
ستتوفر بأجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي في تاريخ لم يحدد بعد من عام 2023.

لعبة Marvel Spider Man 2
منتظرة بجهاز بلايستيشن 5 في فترة الخريف من عام 2023.

لعبة Marvel Wolverine
قادمة لجهاز بلايستيشن 5 في تاريخ غير محدد.

لعبة Forspoken
قادمة لأجهزة بلايستيشن 5 و البي سي في موعد 24 يناير لعام 2023.

لعبة Final Fantasy 16
ستتوفر على جهاز بلايستيشن 5 بتاريخ 22 يونيو لعام 2023.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-