أخر الاخبار

سوني تؤكد أن مبيعات بلايستيشن 5 لم تتأثر حتى بعد رفع السعر حول العالم..

سوني تؤكد أن مبيعات بلايستيشن 5 لم تتأثر حتى بعد رفع السعر

 

سوني تؤكد أن مبيعات بلايستيشن 5 لم تتأثر حتى بعد رفع السعر حول العالم..

في تقريرها حول المداخيل الخاصة بالربع الثاني من السنة المالية الحالية، أكدت سوني أن قطاع بلايستيشن عرف مجموعة من النجاحات في عدة نقاط أهمها مبيعات جهاز بلايستيشن 5 التي ارتفعت لتصل إلى غاية رقم 25 مليون نسخة.


مع تسجيل إنخفاض مفاجئ على مستوى الخدمات المقدمة إلى الجماهير أهمها خدمة بلايستيشن بلس، التي تطرقنا إلى التفاصيل المرتبطة بها و تحديدا أرقام إجمالي المشتركين، الطرح الذي عاد إلى الواجهة خلال الساعات الأولى من صباح هذا اليوم عن طريق تحليل أكثر عمقا جاء في تقرير سوني.


التي عن طريق المؤتمر التليفوني مع المستثمرين أكدت أن مبيعات بلايستيشن 5 حتى و اذا ظهرت أنها أقل بكثير من المتوقع، إلا أنها في حقيقة الأمر كانت تهم جميع ما تم توفيره من إصدارات في الأسواق العالمية، حيث قدمت مثال على ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.


حينما صرحت بأنها طرحت في الأسواق حوالي 100 ألف وحدة من الجهاز مؤخرا تم بيعها في أقل من 24 ساعة فقط، و لو أن سوق الولايات المتحدة الأمريكية في الحقيقة لم يعترض مثل الأسواق الأخرى إلى رفع سعر الجهاز بنسبة 10% كما أشرنا في فترة سابقة.


لكن حسب ذات التقرير من سوني فحتى الأسواق الأخرى يظل جهاز بلايستيشن 5 فيها مطلوب بقوة و يتوق الجمهور إلى الحصول عليه بأي طريقة كيفما كانت، ما بيرز حقا المكانة التي يحظى بها معتبرة أن رفع سعر الجهاز أبدا لا يمكن أن يؤثر على خدمات مثل بلايستيشن بلس.


خاصة بعد إنخفاض أرقامها مشيرة في نفس الوقت أن المبيعات هي الأخرى لم تتأثر و النتائج ملاحظة انطلاقا من الإصدارات التي توفر في الأسواق العالمية، على أمل التغلب عن أزمة نقص قطع أشباه الموصلات التي عانت منها أغلب الشركات المتخصصة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية في السنوات الماضية، و هو ما تحاول سوني على ما يبدو التعامل معه، إذا صحت التسريبات الأخيرة حول وجود نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 بفكرة مختلفة هذه المرة كما تطرقنا بواسطة تقرير مفصل سابقا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-