أخر الاخبار

هذا إجمالي مبيعات الألعاب بأجهزة بلايستيشن جميعها منذ الإنطلاقة، رقم رهيب..!

هذا إجمالي مبيعات الألعاب بأجهزة بلايستيشن جميعها منذ الإنطلاقة

 

هذا إجمالي مبيعات الألعاب بأجهزة بلايستيشن جميعها منذ الإنطلاقة، رقم رهيب..!

سوني دخلت عالم صناعة العاب الفيديو مع أول جهاز بلايستيشن حول العالم، و هنا الحديث عن منصة بلايستيشن 1 التي تم إطلاقها عام 1994 حيث كانت أفضل بداية لهذه الأخيرة تجاه الجماهير العاشقة لصناعة العاب الفيديو، عن طريق منصة متقدمة تقنيا حينها و الأهم أنها قدمت تشكيلة متنوعة من الألعاب القوية.


التي جعلت الجماهير تفتخر بحصولها على الجهاز حينها و تجربة مجموعة من الألعاب و السلاسل التي ما تزال مستمرة مهنا إلى غاية هذا اليوم، قبل الوصول إلى جهاز بلايستيشن 2 الذي فعلا توفقت من خلاله بتحقيق مبيعات قوية سواء عدد الوحدات المباعة التي ما يزال رقمها صامدا إلى حدود الوقت، بالمقابل من حيث مبيعات الألعاب و إجمالي ما حققت هذه الأخيرة.


فقد كانت غير واضحة المعالم إلى غاية التقرير الأخير من طرف سوني الذي كشفت من خلالها عن إجمالي عدد مبيعات الألعاب التي حصدت أجهزة بلايستيشن في تاريخها، و هنا الحديث عن عدد في حدود 5 مليار 834 مليون لعبة في جميع أجهزة بلايستيشن، و يمكن عن طريق القائمة أمامنا إكتشاف تفاصيل المبيعات على كل جهاز بشكل فردي.


مع ملاحظات نوعاً ما رئيسية تتمثل في غياب أولا إحصائيات مبيعات العاب جهاز بلايستيشن PS Vita، بمعية مبيعات العاب بلايستيشن بجهاز البي سي الأمر الذي يظل غير واضح حاليا لعدة أسباب أهمها أن الأرقام ما تزال لا ترقى لطموحات شركة سوني.

 

هذا إجمالي مبيعات الألعاب بأجهزة بلايستيشن جميعها منذ الإنطلاقة، رقم رهيب..!

بالمقابل نلاحظ أن القفزة من أرقام جهاز بلايستيشن 3 إلى بلايستيشن 4 فعلا كانت خارقة للغاية ما يفسر العودة القوية لأجهزة سوني المنزلية، و أكيد مع وجود جهاز بلايستيشن 5 حاليا في الأسواق و وصول مبيعاته إلى حدود 25 مليون وحدة، تتطلع سوني إلى الوصول لأرقام ضخمة من حيث مبيعات الألعاب مع تركيزها على الحصريات الضخمة بطبيعة الحال، و إلى ذلك الحين أترككم مع الأرقام الرسمية التي جرى الإعلان عنها من طرف سوني.

إجمالي مبيعات ألعاب أجهزة بلايستيشن


  1. العاب جهاز بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 أكثر من 2 مليار لعبة.
  2. العاب بلايستيشن 3 في حدود 999 مليون لعبة.
  3. العاب بلايستيشن 2 في حدود مليار و 537 مليون لعبة.
  4. العاب بلايستيشن 1 في حدود 960 مليون لعبة.
  5. العاب بلايستيشن المحمول PSP بلغت حاجز 331 مليون لعبة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-