أخر الاخبار

إشاعة: سوني تعمل على نسخة جهاز PS5 Slim بتقنية جديدة كليا..

إشاعة: سوني تعمل على نسخة جهاز PS5 Slim بتقنية جديدة

 

إشاعة: سوني تعمل على نسخة جهاز PS5 Slim بتقنية جديدة كليا..

تطرقنا في أكثر من مناسبة إلى تسريبات طفت على السطح من مصادر متعددة، مفادها أن سوني فعلا بصدد الاشتغال على نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 الهدف منها هو تقديم نسخة مصغرة Slim.


حيث كانت أهم التفاصيل التي شاركها معنا المستخدم الموثوق للغاية Tom Henderson بخصوص وجود نسخة من المنصة تتيح إمكانية استخدام قارئ أشرطة أو إزالته، و هو ما يقلل تكلفة الإنتاج و كذلك يخفض سعر البيع الرسمي، الأمر الذي عاد للواجهة خلال الساعات القليلة الماضية.


لكن هذه المرة عن طريق تقرير مثير من موقع Theleak الذي انطلاقا من معطيات شاركها المستخدم Tom Henderson، أفاد أن سوني تستعد لإطلاق نسخة جهاز بلايستيشن 5 سليم الجديدة في فترة من الربع الثالث لعام 2023، و أن عملية الإنتاج ستنطلق في الربع الثاني من نفس العام.



حيث استطاعت حسب قوله في السنوات القليلة الماضية الوصول إلى نموذج معين بعد عدة نسخ لجهاز بلايستيشن 5 أن تقدم تحسينات على مستوى البنية التقنية لجهاز بلايستيشن 5، عن طريق تقليص حجم عتاد المنصة بصفة عامة إلا أن الإصدار الجديد حسب قوله تستخدم من خلاله سوني تقنية Die-shrink.


التي يعمل بها مجموعة من الشركات ضمن إطار الطرف الثالث المتخصصة في خلق تصورات لنماذج أجهزة بشكل مصغر، لكن هذه الأخيرة تفشل في وضع تصور نموذجي لعتاد الأجهزة بالصورة الحقيقية التي تسمح للجهاز بالعمل دون مشاكل، لكن حسب المصدر أمامنا سوني تعتمد هذه المرة على خلق قالب جديد لشكل جهاز بلايستيشن 5 الخارجي بحجم صغير.


و العمل في نفس الوقت عن طريق تكنولوجيا جديدة تماما لتصميم عتاد الجهاز سواء رقاقة المعالج المركزي APU، و مختلف المكونات بحجم يناسب الصندوق الخاص به مع مراعاة تقديم أداء عالي جدا بنفس كفاءة الجهاز الأصلي، و كذلك ضمان توفير مقدار هام من الطاقة، الشيء الذي يجعل الجهاز يربح الكثير من حيث الوزن و هو الرهان الأصعب حسب المصدر أمام سوني حاليا.


لكن غير معلوم هل هذه التفاصيل المسربة هي نفسها الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 الذي يقدم خاصية إلغاء و استخدام قارئ الأشرطة التي تم الكشف عن محتواها منذ فترة قصيرة، بالتأكيد لن ننتظر طويلا قبل اكتشاف كل هذا تحت إطار رسمي هذه المرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-