أخر الاخبار

بالفيديو اكتشاف أحد أسرار جهاز بلايستيشن 1 الخفية جدا بعد مرور 26 عاما عن إطلاقه..

بالفيديو اكتشاف أحد أسرار جهاز بلايستيشن 1 الخفية جدا بعد مرور 26 عاما عن إطلاقه

 

بالفيديو اكتشاف أحد أسرار جهاز بلايستيشن 1 الخفية جدا بعد مرور 26 عاما عن إطلاقه..

أكيد أن جهاز بلايستيشن 1 منذ إطلاقه لأول مرة حول العالم في عام 1994 كان يعتبر حينها طفرة نوعية على المستوى التقني، بحكم أنه كان من بين أجهزة الألعاب السباقة إلى دعم الألعاب التي تستخدم تكنولوجيا التصميم ثلاثية الأبعاد.


و هو ما جعل العديد من العناوين الحصرية بالخصوص تظهر بشكل مختلف على الجهاز و الذي حينها اعتبر محطة رئيسية لأغلب استوديوهات التطوير، حيث استقبل مجموعة كبيرة من الألعاب الضخمة التي كانت انطلاقتها الحقيقية فعلا من حقبة جهاز بلايستيشن 1 الذي ربما سبق وقته بكثير..


لكن من جهة أخرى فقد أثر عليه حينها غياب فرصة التواصل مع اللاعبين حول العالم، في غياب تغطية شبكة الإنترنت حول العالم حيث من الصعب الحصول على معلومات أو مشاركة بعضها مع باقي المستخدمين حول العالم، الشيء الذي جعل مجموعة من أسرار الجهاز الدفينة ما يزال يحتفظ بها بعض المستخدمين أنفسهم، في اعتقادهم أن الآخرين يعلمون هذا الشيء.


و هو ما يطلعنا عنه أحد صناع المحتوى على اليوتوب الذي قرر مشاركة معنا أحد الأسرار الغريبة نوعا ما عن جهاز بلايستيشن 1 الاصلي، حيث أفاد أن المنصة كانت فعلا من الناحية البرمجية جاهزة تماما و تتيح عدة خيارات خاصة كانت غائبة مع جهاز بلايستيشن 2، و من بينها القدرة على استرجاع ملفات الحفظ أو تخزيات اللعب من بطاقة الذاكرة.



حيث يضيف هذا الأخير في الفيديو أمامنا أنه يمكن فقط عن طريق ضغط أزرار R1 R2 L1 L2 في نفس اللحظة، استرجاع الملفات التي حذفت عن طريق الخطأ، مشيرا أن غياب هذه الخاصية في جهاز بلايستيشن 2 السابق و توفرها حصريا على جهاز بلايستيشن 1 حد نوعا ما من انتشارها في صفوف اللاعبين.


و شخصيا لأول مرة أعلم بوجودها رغم أن الجهاز قضيت معه أجمل الأيام خلال تلك الحقبة الزمنية المميزة من الطفولة و كمية الألعاب التي خضت فيها، بداية من سلسلة Winning Eleven تم Resident Evil و Metal Gear Solid و غيرها الكثير من الألعاب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-