أخر الاخبار

مقارنة شاملة بالفيديو تكشف القفزة الكبيرة للعبة Resident Evil 4 Remake في مواجهة الإصدار الأصلي..

مقارنة شاملة بالفيديو تكشف القفزة الكبيرة للعبة Resident Evil 4 Remake في مواجهة الإصدار الأصلي

 

مقارنة شاملة بالفيديو تكشف القفزة الكبيرة للعبة Resident Evil 4 Remake في مواجهة الإصدار الأصلي..

أعلنت كابكوم منذ عدة أشهر مضت عن لعبة Resident Evil 4 Remake بعد إشاعات و تسريبات ممتدة منذ سنوات خلت، حيث جاءت الإشارات واضحة من طرف كابكوم أنها فعلا تجهز لإعلان بهذا الخصوص.


إلا أن الواقع لم يحمل أي مستجدات بصفة رسمية إلى حين الكشف العالمي عن اللعبة، التي عادته منذ أيام قليلة فقط بواسطة استعراض جديد بالفيديو لأسلوب اللعب و آخر يهم القصة الرئيسية حمل معه روزنامة من التفاصيل و المعطيات نشاركها معكن أسفل المقال.


بالإضافة الى نظرة عن متطلبات التشغيل النهائية لهذه الأخيرة بنسخة جهاز البي سي، و لا ننسى أهم نقطة بالنسبة لمجتمع اللاعبين العرب و هو تأكيد أخيرا دعم Resident Evil 4 Remake للغة العربية، سواء من حيث القوائم أو ترجمة النصوص و الحوارات الأمر الذي يجعل الجميع حقا متحمس لاكتشاف هذه الأخيرة أكثر.


لكن في هذا الإطار قد يتسائل الجمهور بصفة عامة ممن لم يسبق له تجربة الإصدار الاصلي عن حجم الفروقات بينه و بين النسخة الجديدة على شكل ريميك، و هو ما قرر مشاركته معنا الفريق المبدع دائما على منصة اليوتيوب ElAnalistaDeBits الذي يشاركنا دوما عدة مقارنات سواء لعناوين العاب قادمة مستقبلا أو من خلال استعراضات تقنية لألعاب حديثة العهد.


إلا أنه خلال الساعات الماضية قرر تسليط الضوء على لعبة Resident Evil 4 Remake و هذه المرة من خلال مقارنة بالفيديو بينها و بين اللعبة الأصلية، حيث تكشف لنا بوضوح كمية الفروقات الهائلة بالمقارنة مع اللعبة الأصلية، التي حتى و بعدما تم إطلاقها في حقبة جهاز بلايستيشن 2 و منصة GameCube من نينتندو إلا أنها كانت تعتبر حينها من بين الألعاب القوية تقنيا.



لكن حاليا أكيد مع مرور السنوات و تطور تقنيات الرسومات و أساليب صناعة ألعاب الفيديو، فأكيد كان لابد لها من مواكبة هذا التطور الشيء الذي نلمس حقا بعد مشاهدة هذه اللقطات على جميع الأصعدة سواء كانت الشخصيات الرئيسية في اللعبة أو من خلال بيئات اللعب.


التي تغيرت تماما ناهيك عن المؤثرات البصرية القوية جدا و التي تستغل القدرات التقنية لأجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي، و قبل الختام أترككم مع كافة التفاصيل التي جرى تقديمها بخصوص محتوى لعبة Resident Evil 4 Remake قبل إطلاقها العالمي في موعد 23 مارس المقبل لعام 2023.

أهم المميزات الجديدة في نسخة لعبة Resident Evil 4 Remake


  • التاجر سيعود من جديد إلى اللعبة بتصميم مختلف و أكثر دقة من قبل.
  • اللعبة ستوفر عشرات الحركات الجديدة مثل صد المنشار باستخدام السكين.
  • في نفس الوقت سكين البطل Leon سيكون له دور رئيسي في اللعبة أكثر من المتوقع حيث من المنتظر استخدامه في عدة مراحل من القصة.
  • اللعبة جرى تطويرها خلال هذا الريميك بهدف الحفاظ قدر المستطاع على نفس عناصر الإصدار الأصلي مع تحسينها تدريجيا و أعمق من ذي قبل.
  • لعبة Resident Evil 4 Remake ستحصل إلى إصدارات متعددة مثل الموجه إلى المجمعين Collector Edition وكذلك نسخة ديلوكس Deluxe Edition حيث يعد الفريق المطور بتوفير مجموعة محتويات إضافية DLC مع الإطلاق ناهيك عن عناصر تجميلية مثل ملابس و سكنات إضافية للشخصية الرئيسية.
  • من يشتري نسخة جهاز بلايستيشن 4 يمكنه ترقيتها إلى إصدار بلايستيشن 5 بالمجان دون دفع أي مقابل مادي.
  • اللعبة تقدم عناصر تخفي عميقة بهدف تقديم تجربة فريدة من نوعها عن طريق حركات إضافية لشخصية Leon للتخفي و عدم كشف وجوده بالإضافة إلى القدرة على إطفاء الأنوار و استغلال التحرك في الظلام الدامس.
  • لعبة Resident Evil 4 Remake تمنح حرية أكبر لتجاوز الأعداء عن طريق القفز بين أسطح المنازل و تسلقها لأول مرة بهدف تفادي المواجهات و بالتالي يمكن استكشاف طرق نجاة متجددة فيها.
  • بفضل التطور الذي استفاد منه محرك رسومات RE Engine اللعبة ستقدم مستوى مشاهد سينمائية مشابه لأداء أسلوب اللعب تماما و بالتالي ستشعر بأن المشاهد السينمائية و كذلك لقطات أسلوب اللعب متكاملة فيما بينها.
  • أعداء Ganados يمتلكون الآن في إصدار الريميك عناصر ذكاء اصطناعي متقدمة تقنيا و يمكنهم التفاعل بطرق مختلفة في كل مرة و إستخدام أيضا أدوات من البيئة مثل الخناجر و حمل أسلحة يدوية من الأرض لمهاجمة ليون.
  • من بين الإضافات الجديدة بنسخة الريميك أن شخصية ليون يمكنه التفاعل مع جميع المواقف التي تصيبه في المغامرة عند مواجهة الأعداء و أثناء المطاردات و أغلبها سيكون بطابع كوميدي أحيانا بهدف خلق جو تفاعلي بين الشخصية و اللاعب في نفس الوقت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-