وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

مراجعة شاملة و تقييم للوحة المفاتيح الميكانيكية HyperX Alloy Origins Core

 

مراجعة شاملة و تقييم للوحة المفاتيح الميكانيكية HyperX Alloy Origins Core الإصدار باللغة العربية

بعدما سبق لنا الإشارة في مراجعة أولى إلى السماعات الخاصة من HyperX، نمر الآن إلى لوحة المفاتيح الميكانيكية المتميزة HyperX Alloy Origins Core و التي كانت لنا فرصة تجربتها على جهاز البي سي و كذلك بلايستيشن 5.


حيث تعتبر من بين لوحة المفاتيح الإحترافية القلائل جدا التي تدعم أجهزة الالعاب المنزلية و البي سي لدى شركة HyperX الرائدة بالإضافة إلى حجمها الصغير الذي يتناسب مع المستخدمين الذين يتنقلون كثيرا باستخدام جهاز حاسوب محمول، و هو ما جعلنا فعلا متحمسين للخوض في غمارها.


خاصة أن هذه النسخة جد مميزة للجمهور العربي بالتحديد، بحكم أنها أول لوحة مفاتيح ميكانيكية تدعم الأزرار بالحروف العربية و هو ما جعلنا شخصيا متحمسين لتجربة هذه الأخيرة، خاصة أنها الأولى من نوعها التي نخوض فيها عن طريق موقعنا ما دمنا غير متعودين على مراجعة اكسسوارات أجهزة الالعاب أو القطع المرافقة.

 

مراجعة شاملة و تقييم للوحة المفاتيح الميكانيكية HyperX Alloy Origins Core الإصدار باللغة العربية

الشيء الذي يجعل من هذه المراجعة فعلا فريدة نوعها و ننطلق في غمارها عن طريق نظرة حول مواد التصنيع، التي و كما جرت العادة عن طريق أغلب المنتجات من HyperX فهي تستخدم مواد تصنيع راقية للغاية و جد فخمة حتى تتيح للمستخدم تجربة رائعة، و الأهم أنها ذات ضمان لعامين بالكامل بالتالي فهذا يظل هاجس أمام الشركة لتقديم منتوج بمواد تصنيع رائعة و فخمة.


الشيء الذي قدمت لوحة المفاتيح HyperX Alloy Origins Core حيث أن أغلب جنبات هذه الأخيرة مصنوعة بمادة الألمنيوم، و الأهم أنها تضمن وزن خفيف للغاية بالمقابل تأتي لوحة المفاتيح داعمة بشكل مطلق لنظام الإضاءة RGB و التي يمكن تخصيصها بكل زر على حدى انطلاقا من برنامج HyperX، الذي يمكن تثببه على جهاز البي سي أو استخدام البروفايلات الجاهزة من قبل عن طريق أزرار الاختصار في لوحة المفاتيح.



و ما دمنا نتحدث عن الأزرار فهي الأخيرة تستخدم طباعة حروف بجودة عالية و حتى مع الإضاءة تم استخدام النوعية الشفافة، بالتالي خلال الإضاءة تظهر الازرار و الحروف العربية بشكل واضح ما يساعد على حصولك تجربة استخدام مكتملة الصفوف أثناء الكتابة أو تحرير المقالات.


و هي بالمناسبة ما نستخدم حاليا أثناء تحرير أغلب المقالات و طبعا من يقول لوحة المفاتيح الميكانيكية فأكيد يجب التطرق إلى الصوت القادم من الأزرار الذي يعتبر الهدف الرئيسي من استعمالها، حيث يستخدم هذا الأخير أفضل نوعية على مستوى مقبس أزرار اللوحة الميكانيكية ما يضمن أولا سلاسة أكبر و سرعة استجابة سريعة للغاية بالإضافة إلى الصوت الذي يظل بارز للغاية أثناء الضغط المتسارع.


و لو أن هذه الأخيرة نسجل إحدى الملاحظات السلبية عنها بحكم أن إرتفاع الأزرار عن قاعدة اللوحة جعلها تصبح بارتفاع عالي للغاية، و شخصيا ما دمت من المستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة فقد كان لزاما علي أن أستخدم قاعدة من القماش خارجية حتى ترتفع يدي بنفس مستوى لوحة المفاتيح للضغط على الأزرار المتباعدة في نفس الوقت.

 

مراجعة شاملة و تقييم للوحة المفاتيح الميكانيكية HyperX Alloy Origins Core الإصدار باللغة العربية

وأعتقد أن العديد من المستخدمين قد يلاحظون هذه النقطة بالتحديد، عدا ذلك لوحة المفاتيح HyperX Alloy Origins Core أثناء اللعب تبلي البلاء الحسن حتى على جهاز بلايستيشن 5 حيث قررت كسر القاعدة و تجربتها عن طريق بعض الألعاب التي تدعم لوحة المفاتيح الخارجية، و فعلا قدمت أداء رائع من حيث الاستجابة و كذلك جودة الأزرار الميكانيكية و اعتقد لن تكون هذه التجربة هي الأخيرة في المستقبل لما لا.

 

تقييم لوحة المفاتيح الميكانيكية HyperX Alloy Origins Core النهائي: 8,5/10

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button