وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 رئيس اكسبوكس يتوقع إختفاء الألعاب الحصرية على الأجهزة المنزلية في المستقبل

 

رئيس اكسبوكس يتوقع إختفاء الألعاب الحصرية على الأجهزة المنزلية في المستقبل القريب لهذا السبب..

ما تزال تداعيات صفقة استحواذ مايكروسوفت على العملاقة أكتفيجين ترخي بظلالها على ساحة عالم العاب الفيديو، حيث يعتبر موضوع الساعة كما يقال بحكم أن الصراع على أشده بين مايكروسوفت التي تدافع عن حقوقها بالحصول على الصفقة التي كلفتها ما يناهز 68 مليار دولار.


بالمقابل سوني تستخدم جميع السبل و الوسائل القانونية لمنع حصول مايكروسوفت على حق تقرير مصير سلسلة العاب التصويب والأكشن Call of Duty في المستقبل القريب، خاصة أن سوني تعلم جيدا مكانة هذه السلسلة ضمن تاريخ أجهزة بلايستيشن و أنه بدون وجودها على أجهزة سوني ستكون بذلك قد خسرت الكثير حقا.


بالتالي الصراع يبدوا أكبر من كونه مجرد صفقة ما يجعلها مايكروسوفت تكثف من الخرجات الإعلامية مؤخرا، آخرها ما نرصد عن طريق موقع Bloomberg ذائع الصيت الذي استطاع إنجاز حوار مع السيد Phil Spencer رئيس قطاع اكسبوكس لدى مايكروسوفت.


و الذي تحدث عن هذه الصفقة من خلال تأكيد إلتزام مايكروسوفت بإبقاء سلسلة Call of Duty متاحة على جميع الأجهزة الأخرى و بالخصوص منصات بلايستيشن و أن سوني لا يمكنها أن تخشى حصر هذه السلسلة، و في إطار رده على مكانة الحصريات فقد أوضح أن مصطلح الحصريات قد يختفي في المستقبل القريب، و أن ارتباط بعص الألعاب بأجهزة معينة أصبح لا يساعد صناعة العاب الفيديو على التقدم و الازدهار.

 

رئيس اكسبوكس يتوقع إختفاء الألعاب الحصرية على الأجهزة المنزلية في المستقبل القريب لهذا السبب..

مشيرا أنه في القريب بشكل مؤكد سنشاهد عناوين من شركات منافسة تحط الرحال على أجهزة أخرى للبحث عن جمهور آخر، و أن مسألة اختيار جهاز اكسبوكس أو بلايستيشن لن تكون مطروحة في المستقبل حسب قوله، كما يعتبرها من جهة أخرى أمر مؤسف لأن بعض اللاعبين يقعون ضحية اختيار مختلف مع أصدقائهم.


و بالتالي يفقدون فرصة الاستمتاع معهم حتى مع اختلاف المنصات، الشيء الذي حسب قوله لن يستمر طويلا علما أن مايكروسوفت مؤخرا و من خلال عملية الاستحواذ على الناشرة Bethesda قررت حصر جميع العابها على أجهزة اكسبوكس و البي سي، فهل نشاهد انفصام في القرارات من مايكروسوفت التي تفاضل بين القرارات !


عموما المستقبل القريب كفيل بكشف الخطط المستقبلية لهذه الأخيرة، خاصة أن التصريحات الجديدة من فيل سبنسر رئيس اكسبوكس تأتي في وقت تواصل سوني ضغطها على دول وشركات عملاقة للوقوف ضد عملية استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button