وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 مجتمع اللاعبين في اليابان يثور في وجه سوني بعد رفع أسعار جهاز بلايستيشن 5

 

مجتمع اللاعبين في اليابان يثور في وجه سوني بعد رفع أسعار جهاز بلايستيشن 5 و يهدد بهذه الطريقة..

طبعا تابعنا و إياكم خلال الأيام القليلة الماضية كيف قررت سوني رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 حول العالم، بمقدار 20 إلى 50 دولار في النسخ المتوفرة حاليا من الجهاز على الرغم من مرور عامين تقريبا عن إطلاق المنصة.


إلا أن هذه الأخيرة لم تخشى ردة فعل مجتمع اللاعبين و فضلت الموازنة المالية الخاصة بها على جلب المزيد من المستخدمين، و هي التى أصبحت تتوجه أكثر عن طريق توفير مجموعة حصريات طرف أول عبر أجهزة البي سي قبل أن يتفاجي الجمهور من هذه الخطوة الغير مسبوقة لغاية الأسف.


و كنا نتوفع أن تكون هناك ردة فعل على الرغم من خروج محللين معتمدين يتوقعون أن لا تؤثر هذه الخطوة على رغبة اللاعبين بالحصول دائما على جهاز بلايستيشن 5، و أن العناوين الحصرية التي تميز مكتبة سوني تظل هي القوة الضاربة رغم هذا المستجد لكن الواقع شيء آخر تماما.


وهو ما نرصد عن طريق تعليقات اللاعبين اليابانيين كما نقل موقع مجلة Famitsu الشهير الذي شاركنا مجموعة آراء وردت من طرف اللاعبين بعد إعلان سوني، حيث عبر هؤلاء عن رفضهم التام لهذه الخطوة الغرببة حسب قولهم و التي تجعل العديد منهم يفكر في تغيير الوجهة نحو جهاز آخر غير بلايستيشن 5.


حيث أضحى البعض الآخر يفكر بجهاز اكسبوكس سيريز و كذلك نينتندو سويتش، بالمقابل البعض الآخر يراهن على إطلاق سوني للمزيد من الألعاب بجهاز البي سي لجعله المنصة رقم واحد بالنسبة لهم، علما أن هذه الأخيرة أصبحت في السنوات القليلة الماضية تشكل حضور بارز و خطوة سوني تشجع المزيد من المستخدمين اليابانيين على تغيير الوجهة نحو أجهزة البي سي.


خاصة أن سعر تجميعة متوسطة لجهاز البي سي يقترب من سعر جهاز بلايستيشن 5 و يضمن لهم ربما أداء أفضل للألعاب، و أول توجه كان من طرف اللاعبين لتحقيق هذا الطرح هو الضغط المتواصل على إطلاق لعبة Final Fantasy 16، أحد أهم العناوين القادمة بتعاون سوني و Square Enix المنتظرة من طرف مجتمع اللاعبين اليابانيين على جهاز البي سي في نفس الوقت مع نسخة جهاز بلايستيشن 5 حتى يتسنى لهم الخوض فيها مباشرة مع الإطلاق.


حيث يخشى هؤلاء أن يتكرر سيناريو لعبة Final Fantasy 7 Remake التي توفرت فقط على جهاز بلايستيشن 4 منذ سنوات، قبل خروجها عن طريق أجهزة أخرى في مقدمتها بلايستيشن 5 و البي سي ما يبرز حقا أن تداعيات قرار سوني قد تكون عكسية بنسبة كبيرة جدا في موطن سوني بلايستيشن بكل تأكيد و هو اليابان.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button