وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 محلل يؤكد أن رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 لن يؤثر على إجمالي مبيعاته

 

محلل يؤكد أن رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 لن يؤثر على إجمالي مبيعاته لهذا السبب..

أكيد أن أهم المواد التي سيطرة على المشهد خلال الساعات القليلة الماضية بلا أدنى شك، هي خبر إعلان سوني عن رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 في جميع الأسواق العالمية ما عدا الولايات المتحدة الأمريكية.


و ذلك لأسباب متعلقة بالتضخم الذي يعرفه الدولار و الذي نتج عنه إنخفاض قيمة مجموعة من العملات الدولية، أهمها اليورو و الين الياباني ما جعل هذه الأخيرة تبيع جهاز بلايستيشن 5 في أسواق عالمية منذ أشهر عديدة بنسبة من الخسارة الواضحة.


الأمر الذي دفعها إلى هذا القرار الصعب و هو الرفع من سعر البيع الرسمي و الموصى به لجهاز بلايستيشن 5 بكل من أوروبا و استراليا و كندا تم اليابان و الصين بالإضافة إلى أفريقيا و الشرق الأوسط، ما يجعلنا فعلا نترقب آراء مختلف المحللين الاقتصاديين و هو ما نرصد خلال اللحظات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف فريق موقع VGC.


على لسان أحد محللي مؤسسة Amepere السيد بيرز هاردينج الذي أكد أن تأثير هذا القرار على مبيعات جهاز بلايستيشن 5 ممكن أن يساهم في خفض منسوب مبيعات الجهاز بنسبة لا تزيد عن 10%، و أنه بالرغم من الغضب الكبير الذي يشعر به الجمهور من قرار سوني.


إلا أن هذا الأمر لن يؤثر على رغبة العديد منهم بالحصول على الجهاز لأنه و ببساطة مفقود في الأسواق، و سوني على دراية تامة بهذا الشيء مؤكدا أن رغبة اللاعبين ما تزال دائما هي الحصول على جهاز بلايستيشن 5 منذ فترة، و رغم رفع السعر فهذه الرغبة لن تتأثر لدى المستهلكين.


و بالتالي توفر الجهاز يظل أهم معطى بالنسبة للمستخدمين حاليا أكثر من السعر الذي لن يؤثر حسب قوله على منسوب عملية شراء أجهزة بلايستيشن 5 حول العالم، ما دامت الرغبة الجامحة هي الوصول إليه في هذا التوقيت، مع الإشارة أن مبيعات المنصة لحدود هذا الوقت و حسب تقارير من عدة مواقع عالمية بلغت حاجز 22 مليون نسخة حول العالم، ما يجعل هذا الأخير في منعرج مهم قبل شق الطريق بقوة في المرحلة المقبلة بالنظر لحجم و قوة الألعاب التي ستتوفر عليه.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button