مراجعة شاملة و تقييم لخدمة PlayStation Plus الجديدة ( Extra & Deluxe )

أخر الاخبار

مراجعة شاملة و تقييم لخدمة PlayStation Plus الجديدة ( Extra & Deluxe )

 مراجعة شاملة و تقييم لخدمة PlayStation Plus الجديدة ( Extra & Deluxe )

 

مراجعة شاملة و تقييم لخدمة PlayStation Plus الجديدة ( Extra & Deluxe )

خدمة بلايستيشن بلس انطلقت لأول مرة مع جهاز بلايستيشن 3 السابق، و كانت هذه الأخيرة عبارة عن فكرة فريدة من نوعها خاصة أنها جاءت بعد فترة عصيبة عاشها جهاز سوني المنزلي السابق.


حيث كانت تتيح للمستخدمين مجموعة من الألعاب بالمجان يمكن الاحتفاظ بها للأبد على الجهاز، و مجموعة من العناوين بعد ذلك أصبحت تتوفر شهريا إلى غاية إطلاق جهاز بلايستيشن 4 الذي رفع من أسهم الخدمة أكثر، حيث اصبحت ضرورية للوصول إلى أطوار اللعب الجماعي داخل مختلف الألعاب.


كما تم تعزيزها بالعديد من العروض و الخصائص المهمة، مثل تحميل النخزينات الخاصة بملفات حفظ الألعاب عن طريق السحابة و كذلك استمرار توفير الالعاب المجانية بشكل شهري، الا أنه و مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 لم نلمس مجددا تلك الطفرة النوعية لهذه الخدمة التي كانت دوما سوني جريئة من خلالها، لا من حيث العروض و كذلك قوة الأفكار التي تطرح من خلالها على الرغم من أنها قدمت مجموعة PlayStation Plus Collection للمشتركين على جهاز بلايستيشن 5.

مراجعة شاملة و تقييم لخدمة PlayStation Plus الجديدة ( Extra & Deluxe )

لكنها ظلت غير كافية خاصة في ظل ظهور خدمة اكسبوكس الجيم باس من مايكروسوفت، التي أصبحت تحصد في طريقها الاخضر و اليابس و كان منتظر أن نشاهد ردة فعل قوية من سوني، الشيء الذي تم من خلال الإعلان قبل فترة عن خدمة بلايستيشن بلس الموسعة، عن طريق تقديم مجموعة من الباقات ( اكسترا و ديلوكس تم الأساسي ) مقابل أسعار متفاوتة، كل باقة توفر للمشتركين مجموعة من الامتيازات و الخصائص.


و هو ما اتاحت لنا سوني بلايستيشن السعودية فرصة تجربته لأول مرة قبل فترة بعد إطلاقها الرسمي، إلا أنه لم نستطيع مواكبة التفاصيل حينها بالنظر لعدة صعوبات و ظروف واجهت الفريق لدينا مؤخرا لم نواكب بسببها هذه المستجدات، إلى حين الاسبوع الماضي حينما جاءت الفرصة لاكتشاف الخدمة الجديدة PlayStation Plus Extra Deluxe Essential التي تمت تجربتها عن طريق الحساب السعودي بمتجر بلايستيشن ستور.


و ما يمكن القول على وجه الخصوص بالنسبة لباقة بلايستيشن بلس اكسترا و ديلوكس التي تعتبر الجديد الرئيسي في الخدمة، أنها فعلا كانت بالموعد من خلال توفير مكتبة العاب ضخمة على مستوى عناوين جهاز بلايستيشن 4 بالتحديد بالإضافة لبعض الالعاب المختارة من جهاز بلايستيشن 5 الحصرية منها لاستوديوهات بلايستيشن.

مراجعة شاملة و تقييم لخدمة PlayStation Plus الجديدة ( Extra & Deluxe )

فقد كانت بمثابة الفرصة أمامنا لتجربة العديد من الألعاب كنا في وقت من الأوقات يستحيل أن نمنحها فرصة بسبب سعرها أو صنفها من جهة أخرى، و لولا توفيرها عن طريق الخدمة فعلا لما كنا قد قمنا بتجربتها و اكتشاف محتواها، مرورا ببعض الالعاب الكلاسيكية بجهاز بلايستيشن الأصلي و بلايستيشن 2 للاسف على قلتها.


و هو ما يظل كبداية نوعاً ما غير مقنع خاصة أن مجموعة من اللاعبين و انا واحد منهم اشتاق إلى الزمن الجميل و العناوين الكلاسيكية، و ما أحوجنا إلى عودتها في القريب العاجل، الشيء الذي بلا أدنى شك تأخذه سوني و قطاع بلايستيشن في الحسبان و إطلاق الخدمة بعدد محدود من الألعاب ضمن هذه القائمة اكبر دليل على ذلك.


من جهة أخرى تظل إحدى النقاط السلبية الرئيسية بالنسبة لنا هي الغياب المطلق لعناوين جهاز بلايستيشن 3 بالنسبة للمشتركين في الحسابات العربية بصفة عامة ما دامت الخدمات السحابية غير متاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هذا الأمر حتم على سوني تقليص عدد الالعاب الإجمالية للمستخدمين في اشتراك PlayStation Plus Deluxe عن طريق متجر بلايستيشن ستور السعودي، كتجربة شخصية قلص العديد من مزايا الخدمة ناهيك عن غياب العديد من الألعاب الممنوعة.

مراجعة شاملة و تقييم لخدمة PlayStation Plus الجديدة ( Extra & Deluxe )

و من خلال إنجاز مقارنة بين الخدمة في أحد المتاجر الأوروبية و العربية فقد كانت الفوارق شاسعة جدا، حيث اكتشفت وجود أكثر من 300 لعبة إضافية على مستوى المتاجر الأوروبية ما يجعل سوني مستقبلا أمام التحدي لموازنة على الأقل كمية الالعاب بطريقة أو بأخرى، خاصة مكتبة العاب جهاز بلايستيشن 3 الضرورية بالنسبة لنا.


مزايا الخدمة من جهة أخرى و إضافة إلى كمية الالعاب الضخمة التي يمكن تجربتها من مكتبة بلايستيشن 4 و كذلك بعض عناوين بلايستيشن 5، فهي توفر إمكانية لأول مرة تجربة بعض الألعاب بشكل محدود الزمن هذه المرة وفق شروط مقبولة، و الاهم أنها تمنح الفرصة لخوض غمار بعض التجارب بنسختها النهائية حتى يتسنى لك حسم موقفك من أي لعبة قبل قرار الشراء.


و هو ما أراه نقطة إيجابية على أمل أن تعزز قائمة هذه الألعاب بالمزيد من الإصدارات في الأشهر المقبلة، خاصة و أن العديد من الألعاب قادمة بكميات ضخمة في نهاية هذا العام ما يجعل من هذه الميزة وجهة مفضلة للاعبين، طبعا خدمة بلايستيشن بلس الموسعة Deluxe & Extra & Essential ما تزال مجرد في البدايات و المستقبل واضح أنه واعد لديها.


خاصة بعد إطلاق لعبة Stray مؤخرا و نسبة النجاح الذي رافقها يجعل من الجمهور نوعاً ما مرتاح لمستقبل الخدمة و محتواها بصفة عامة، و أسفل المقال اترككم مع الأسعار الرسمية للاشتراك في الخدمة عن طريق حسابات PSN العربية إضافة إلى التقييم النهائي بعد تجربة الخدمة لأسابيع عديدة.

أسعار الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس اكسترا و بريميوم/ديلوكس في الحسابات العربية:


باقة PlayStation Plus ديلوكس (Deluxe)

تتيح لك جميع مزايا PlayStation Plus المتوفرة عبر الباقات الأخرى، بالإضافة إلى الوصول الحصري للإصدارات التجريبية للألعاب.

السعر

  • شهر واحد 13.99 دولار
  • لمدة 3 أشهر 39.99 دولار
  • لمدة 12 شهرًا 95.99 دولار


باقة PlayStation Plus اكسترا (Extra)

توفر لك جميع مزايا اشتراك PlayStation Plus الأساسي (Essential)، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة تحتوي على مئات ألعاب PS4 و PS5 المختارة.

السعر:

  • شهر واحد 11.99 دولار
  • لمدة 3 أشهر 33.99 دولار
  • لمدة 12 شهرًا 82.99 دولار


باقة PlayStation Plus الأساسي (Essential)


توفر لك باقة PlayStation Plus الأساسي إمكانية الوصول إلى أطوار اللعب عبر الشبكة، بالإضافة إلى ألعاب مجانية شهرية تواليا على جهاز PS5 و PS4.

السعر:

  • شهر واحد 7.99 دولار
  • لمدة 3 أشهر 20.99 دولار
  • لمدة 12 شهرًا 49.99 دولار


التقييم النهائي: 8,5/10

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -