أخر الاخبار

مصدر يؤكد عمل سوني على ذراع تحكم Dualsense جديدة لجهاز PS5 Pro بمميزات رهيبة..

 مصدر يؤكد عمل سوني على ذراع تحكم Dualsense جديدة لجهاز PS5 Pro بمميزات رهيبة..

 

مصدر يؤكد عمل سوني على ذراع تحكم Dualsense جديدة لجهاز PS5 Pro بمميزات رهيبة..

مؤخرا تظل الإشاعات و التسريبات عن قدوم جهاز جديد من سوني حاضرة بقوة، و لا يمكن أن يمر أسبوع دون الحصول على تفاصيل في هذا الصدد و بالتحديد تلك المتعلقة بأخبار جهاز بلايستيشن 5 برو الجديد.


الذي كان موضوع نقاش من طرف العديد من المواقع العالمية التي استطاعت الوصول إلى معطيات تقنية مثيرة حول قدرات الجهاز، و تأكيدات بقدوم الجهاز خلال عام 2024 حتى يتسنى لشركة سوني تمديد و إطالة أمد أجهزة الجيل الحالي.


التي من الواضح أنها ستستمر لسنوات عديدة خاصة أنها إلى غاية اللحظة لم نلمس أي لعبة يمكنها استغلال كافة القدرات التقنية التي توفر، و لو أن بعض الألعاب تشكل الاستثناء لكن هنا نتحدث عن إجمالي الألعاب.


التي مع الأسف تظل بعيدة كليا و ربما سوني في هذا الصدد و بالإضافة إلى تقديم جهاز بلايستيشن 5 برو الجديد و الخارق من حديث القدرات التقنية، قد تعمل على تطوير نسخة جديدة محسنة من ذراع التحكم DualSense الرائعة، التي إلى غاية اللحظة لا نجد أي منافس لها في السوق.


بالنظر للخصائص و المميزات المثيرة التي تتيح للمستخدمين الانغماس بواسطتها في عالم الألعاب، و هو ما تبين انطلاقا من تقرير المسرب المثير للجدل Tom Henderson، الذي شاركنا عبر موقع TryHardGuides تفاصيل و معطيات حصرية عن وجود نسخة جديدة من ذراع التحكم DualSense تحت مسمى برو، و حاليا في مرحلة التطوير بعناصر و خصائص جد رهيبة كما يمكننا أن نتابع و إياكم.


  • ذراع التحكم الجديدة تحمل داخليا مسمى أولي Hunt.
  • ستتيح مجموعة من القدرات المتقدمة على سبيل المثال حسب التقرير إزالة عصي التحكم L و R و تخصيص حجمها بالإضافة إلى أزرار التوجيه.
  • حسب المصدر أرسلت سوني أول صور نماذج ذراع التحكم الجديدة لبعض المجربين لكنهم ممنوعين من نشرها إلى العموم أو حتى تسريبها.
  • دائما انطلاقا من تصريحات المصدر فالشكل الخارجي لذراع التحكم DualSense هو نفسه لكن مع متغيرات يمكن ملاحظتها خاصة جودة مواد التصنيع الأساسية.
  • من بين التعديلات الممكنة هناك أيضا القدرة على تخصيص أزرار L1 و R1 تم L2 و R2 التي تدخل في إطار رغبة توجه اللاعبين إلى ذراع التحكم هاته و قطع الطريق على مجموعة شركات طرف ثالث ابدعت في هذا المنتج.
  • ذراع التحكم ستحتوي على أزرار إضافية خلفية مساعدة لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين لتخصيصها و الإستفادة من اختصارات داخل الألعاب التنافسية.
  • برمجيا الذراع الجديدة قابلة للتحديث و إضافة مجموعة عناصر كما أنها ستحصل على برنامج خاص لتخصيص قدراتها.
  • حاليا مجهول موعد إطلاق هذه الأخيرة لكن حسب التوقعات يمكن الإعلان عنها في حدث خاص نهاية يونيو الحالي الذي قد يشهد استعراض مباشرة لعتاد خوذة الواقع الافتراضي PlayStation VR 2 بطريقة مباشرة هذه المرة.


طبعاً جميع هذه المعطيات تظل عبارة عن تسريبات وإشاعات و لا يمكن الاعتماد عليها كمعلومات رسمية بطبيعة الحال، ما دامت من مصدر غير رسمي و بالتالي سنترقب لما لا خروج رسمي من سوني بلايستيشن في الأسابيع القليلة المقبلة، حتى يتم الكشف عن الحقائق بالكامل وراء هذا التسريب المثير الذي يأتينا من مصدر موثوق للغاية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-