recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت تتوقع استمرار أزمة نقص شحنات أجهزة Xbox Series طيلة عام 2022 لهذا السبب..

 مايكروسوفت تتوقع استمرار أزمة نقص شحنات أجهزة Xbox Series طيلة عام 2022 لهذا السبب..

 

مايكروسوفت تتوقع استمرار أزمة نقص شحنات أجهزة Xbox Series طيلة عام 2022 لهذا السبب..

لعل أكثرو أشد المتابعين لاخبار و جديد عالم الألعاب، يعلم جيدا أن مايكروسوفت و سوني تواجهان مع إطلاق أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز إلى غاية اللحظة صعوبات كبيرة من أجل توفير الأجهزة بكميات وفيرة و الحصول عليها دون أي عراقيل إنتاجية.


حيث عاني العالم بسبب جائحة فيروس كورونا من إغلاق مجموعة كبيرة من وحدات تصنيع قطعة أشباه الموصلات الضرورية لتصنيع معالجات الأجهزة الإلكترونية بالتحديد، و بالتالي تأثرت عملية تصنيع أجهزة الجيل الحالي بحكم أنها تستخدم هذه القطعة الضرورية وهو ما تزال تداعياته ترخي بظلالها على الواجهة.


انطلاقا من التفاصيل التي تمت إماطة اللثام عنها فيه السابق خلال تصريحات من مسؤولين داخل شركة Intel العملاقة، الذين عبروا عن تخوفهم من استمرار أزمة أشباه الموصلات خلال هذا العام و كذلك العام القادم، مشيرا في نفس الوقت أن الولايات المتحدة الأمريكية تستثمر بشكل كبير للغاية من أجل تجاوز هذه الأزمة.


بحكم أنها أحد الشركات المصنعة الرئيسية لهذه الرقاقات لكنها هي الأخرى وجدت نفسها تعاني من نقص المواد الأساسية، الشيء الذي تحدث أيضا عنه الممثل الإعلامي للقسم المالي داخل إكسبوكس السيد Tim Stewart.


الذي في تصريح صحفي خلال لقاءه مع المستثمرين في حدث شركة الخدمات المالية Blaird أشار أن أزمة نقص رقاقات أشباه الموصلات من المستبعد تماما أن تنتهي خلال هذا العام 2022، و من الممكن أن تستمر إلى أبعد من ذلك.


حيث يحاولون التعامل مع الأمر في مايكروسوفت عن طريق تركيز جهودهم على جهاز إكسبوكس سيريز إس بشكل مطلق لتعويض النقص الحاد في شحنات جهاز اكسبوكس سيريز إكس، الأمر الذي قاد هذه الأخيرة حسب قوله إلى تسجيل نتائج قياسية في الربع المالي الأخير و ما قبل الأخير معا.


كما يتطلعون إلى الاستمرار على نفس النحو لحين تجاوز الأزمة على الأقل في منتصف العام القادم أو نهاية العام 2023، التي ترجح عدة تقارير أنها قد تكون بداية انتهاء الأزمة الخاصة برقاقة أشباه الموصلات.

google-playkhamsatmostaqltradent