تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro و حجم القدرات التقنية الهائلة..

أخر الاخبار

تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro و حجم القدرات التقنية الهائلة..

 تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro و حجم القدرات التقنية الهائلة..

 

تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro و حجم القدرات التقنية الهائلة..

في الفترة الحالية يتضح جليا أن الجماهير حول العالم تجد صعوبة جمة من أجل الحصول على أجهزة بلايستيشن 5 في الأسواق العالمية ، حيث يظل من الصعب إيجاد الجهاز رغم الطلب الكبير والمتزايد عنه .


إذ يعاني هذا الأخير من نقص حاد على مستوى الموارد التصنيعية ، ما أثر على الكميات المنتجة في مختلف الدول عالميا الأمر الذي أرخى بظلاله نوعاً ما كما سبق وأن أشرنا خلال عدة خرجات إعلامية عبر موقعنا ، إلا أن الأمر يبدو أنه بعيد تماما عن الحل على الأقل خلال هذا العام وهو ما يجعل سوني تبحث عن حلول أخرى مختلفة .


الأمر الذي طفى عبر الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف فريق قناة RedGamingTech الشهيرة على موقع منصة اليوتيوب .



حيث من خلال استعراض بالفيديو جد مطول و مفصل تمت الإشارة خلال التفاصيل المدرجة فيه أن سوني حاليا تستعد لمباشرة العمل على مشروع تطوير نسخة جهاز بلايستيشن 5 برو PlayStation 5 Pro ( PS5 Pro ) جد متطورة ، و هنا الحديث عن نسخة نوعا ما متفوقة عن العتاد الحالي بجهاز بلايستيشن 5 للجيل الحالي .


حيث اعتبر المصدر ذاته وفق لمعطيات حصرية استطاع أن يضع يده عليها أن سوني تستهدف توفير منصة قادرة على تشغيل الألعاب بأريحية مطلقة على مستوى دقة عرض 4K الحقيقية مع 60 إلى 120 إطار بالثانية ، و هو الأمر الذي تبين أن جهاز بلايستيشن 5 فشل في تحقيقه على الأقل خلال العناوين التي توفرت مع بداية الجيل فما بالك بالعناوين القادمة مستقبلا .


ما يجعل سوني نوعا ما أمام حتمية العمل على جهاز آخر سيكون جد متقدم تقنيا حسب ذات المصدر بحكم أنه يستخدم معمارية Zen 4 من AMD بالإضافة إلى أن المعالج المركزي سيتم تصميمه بتقنية 4 نانومتر فقط ما يضمن لهذا الأخير استهلاك أقل على مستوى الطاقة .


كما يشير في معرض المعطيات المقدمة أنه لن يستخدم أي تقنية رسومات مثل FSR2 الخاصة بشركة AMD و أن سوني تراهن بهذا الخصوص على تكنولوجيا خاصة بها تم تطويرها خصيصا للجهاز ، مضيفا كذلك أنها انطلقت منذ مارس الحالي في عملية إرسال أول نموذج للنسخ المخصصة للمطورين قصد الوقوف على عتاد الجهاز و كذلك المساهمة في صقله أكثر برمجيا فقط .


حتى يتناسب مع متطلباتهم في أفق إطلاق الجهاز خلال الفترة ما بين عامي 2023 و 2024 حيث يتوقع أن يكون مرافق لخوذة الواقع الافتراضي PS VR 2 القادمة حتى يستغل جميع القدرات التقنية المتوفرة فيها ، و هو ما يجب أن نسطر عليه بالبند العريض كونه مجرد تسريب لا غير ربما العديد من معطياته لن تصيب فإنتظار ماهو رسمي بكل تأكيد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -