وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 رسمياً إكسبوكس الشرق الأوسط تتفاعل لأول مرة مع اللاعبين بعد حملة للمطالبة بتعريب الألعاب..

 

رسمياً إكسبوكس الشرق الأوسط تتفاعل لأول مرة مع اللاعبين بعد حملة للمطالبة بتعريب الألعاب..

في إطار المتابعة المستمرة لجميع المستجدات حول الألعاب سواء اخبار الالعاب وكذلك التفاصيل الجديدة بخصوص العناوين التي توفرت أو ستتوقر في المرحلة المقبلة في هذا الوقت بالتحديد لا يمكن المرور أحيانا مع بعض المبادرات التي يتم إطلاقها من طرف اللاعبين العرب .


و من بينها ما تمت إماطة اللثام عنه انطلاقا من حملة واسعة النطاق خلال الأسابيع القليلة الماضية من طرف اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف إيصال صوتهم إلى قطاع إكسبوكس الشرق الأوسط .


 بسبب رغبتهم بالحصول على دعم أكبر للغة العربية في العناوين الحصرية المقبلة من مايكروسوفت على أجهزة إكسبوكس سيريز و إكسبوكس ون حيث لوحظ أن الدعم الخاص لهذه المنطقة بالتحديد يعاني من التقصير و قليل جدا .


كما أنه متواضع بالمقارنة مع شركات أخرى قطعت أشواط مهمة مثل سوني بلايستيشن و يوبيسوفت بالإضافة إلى شركات أخرى جديدة دخلت السوق المحلية بقوة ، ما دفع الأصوات تتعالى بهدف معرفة موقف المسؤولين داخل قطاع إكسبوكس الشرق الأوسط و على رأسهم المدير الإقليمي لهذا القطاع السيد محمد حباب .


الذي سبق لنا و أن كان لدينا تواصل معه بخصوص هذا الطرح منذ فترة طويلة ، مؤكدا أنهم يشتغلون بكثافة عن هذا الموضوع الصعب تحقيقه بسبب العراقيل التقنية التي تحول دون دعم الألعاب باللغة العربية ( تحديدا الحروف و الكلمات العربية من اليمين إلى اليسار ) و هنا نخص بالذكر محركات تطوير الألعاب .


لكن كان من الواجب الوضوح مع اللاعبين و هو ما دفعه إلى التعليق قبل ساعات من الآن انطلاقا من حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، بعدما أوضح أنهم يواجهون عدة حواجز للوصول إلى تحقيق هذه الرغبة و مشاهدة جميع الحصريات الرئيسية تدعم اللغة العربية من حيث ترجمة القوائم و الحوارات بالإضافة إلى الدبلجة الصوتية لما لا و بهذا الخصوص علق على الشكل التالي :

اخواني و اخواتي الكرام. بالنسبة للتعريب شغالين عليه و اظن شفتو في العاب تعربت زي جراونديد.الفريق كان شغال على تظبيت المحرك.الموضوع ياخد وقت. مو كل المحركات الحالية للالعاب تدعم اتجاه الخط من اليمين الى اليسار و تعديلها ياخد وقت طويل. صوتكم وصل و مشكورين و الاستفتاء كان مهم جدا

مضيفا من جهة أخرى أنه تلقى تهديدات من بعض اللاعبين و كذلك عبارات السب و الشتم داعيا اللاعبين إلى الهدوء قليلا خاصة أن الأمر ليس بيد فريق إكسبوكس الشرق الأوسط ، بحكم أنه نقطة واحدة وسط العديد من القطاعات والأقسام الإقليمية الأخرى و أن اللغة العربية تحتاج إلى معاملة خاصة و بالتالي المزيد من الوقت معلقا بالشكل التالي :

بعض الاخوان ارسل شتائم و قذف لشخصي عالخاص او العام. هذي ماهي طريقة فعالة لايصال الصوت و لاهي اخلاقنا. لا تفكرو انا جالسين نتفرج هنا. نحاول بكل الطرق و ان شاء الله يصير خير. الي نقدر عليه نسويه و الي مانقدر نحاول لين يصير باذن الله. انا منكم و جيمر زيكم و احب لغتي تكون موجودة.

طبعا تفاصيل واضحة من طرف السيد محمد حباب الذي يعتبر من بين الشخصيات المخضرمة على مستوى صناعة الألعاب و يمتلك علاقات قوية مع أغلب استوديوهات التطوير العالمية التابعة لقطاع إكسبوكس ، ما يؤكد أن إمكانية دعم اللغة العربية في العناوين الحصرية من مايكروسوفت ستتوفر قريباً لكنها بحاجة إلى وقت اضافي حتى تتوفر بشكل دائم عن طريق جميع العناوين الصخمة المنتظرة في جهاز إكسبوكس سيريز و إكسبوكس ون تواليا.


تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button