recent
أخبار ساخنة

تقرير : أكتفيجين ملزمة بإطلاق ثلاثة إصدارات Call of Duty القادمة على أجهزة بلايستيشن..

 تقرير : أكتفيجين ملزمة بإطلاق ثلاثة إصدارات Call of Duty القادمة على أجهزة بلايستيشن..

 

تقرير : أكتفيجين ملزمة بإطلاق ثلاثة إصدارات Call of Duty القادمة على أجهزة بلايستيشن..

طبعا واحدة من بين الاخبار التي كان له وقع كبير و نحن نغطي التفاصيل المتعلقة بمختلف مستجدات الألعاب و الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب المنزلية ، كان من دون شك هو خبر إعلان مايكروسوفت عن الاستحواذ الكامل على الناشرة الأمريكية أكتفيجين في صفقة قياسية بلغت ما يناهز 70 مليار دولار .


وهو ما كان فعلا عبارة عن خطوة تاريخية لا تصدق أن تنجز في الوقت الحالي ، إلا أنه ومن خلال تتبع فصول هذه الصفقة فقد تبين أنها ستكون نوعا ما مختلفة بالمقارنة مع صفقة استوديوهات Bethesda ، التي سرعان ما قررت مايكروسوفت حصر العابها القادمة على أجهزة إكسبوكس و توفيرها مباشرة مع الإطلاق بالمجان على خدمة الجيم باس Xbox Game Pass بحكم أن وضع أكتفيجين نوعاً ما مختلف تماما .


نظرا لكونها أولا لها مكانة واسعة على جميع الأجهزة و تمتلك سلاسل العاب عريقة تتوفر على جميع الأجهزة ولا يمكن تخيل أن سلسلة من حجم Call of Duty يمكن أن تتوفر على أجهزة إكسبوكس فقط ، الشيء الذي كان موضوع نقاش خلال الفترة السابقة وفق تصريحات السيد فيل سبنسر رئيس قطاع إكسبوكس لدى مايكروسوفت و الذي كشف عن جملة من المعطيات المثيرة بخصوص مستقبل سلسلة Call of Duty على أجهزة بلايستيشن .


مؤكدا رغبتهم في احترام جميع الاتفاقيات الموقعة من قبل و الحفاظ على سلسلة Call of Duty داخل أجهزة بلايستيشن ، الأمر الذي تطرق له السيد Jason Schreier الصحفي في موقع Bloomberg الذي يظل فعلا من بين الشخصيات البارزة في المشهد الإعلامي المتعلق بصناعة الألعاب و التي تمتلك مصادر قوية داخل مختلف الشركات الكبيرة .

تقرير : أكتفيجين ملزمة بإطلاق ثلاثة إصدارات Call of Duty القادمة على أجهزة بلايستيشن..

و بالتالي أغلب التفاصيل المقدمة من جانبه تكون ذات مصداقية ، حيث شاركنا تقرير مفصل يؤكد من خلاله أنه بلغ إلى علمه كون مايكروسوفت و أكتفيجين ملزمين باحترام الاتفاقيات الموقعة مع سوني سابقا و التي تجبر هذه الأخيرة على الأقل إطلاق ثلاثة عناوين من سلسلة Call of Duty عبر أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 .


مشيرا أن الاتفاق يشمل جزء Call of Duty 2022 لهذا العام تم جزء 2023 بالإضافة إلى نسخة الباتل رويال الجديدة Call of Duty Warzone 2 القادمة أيضا خلال عام 2023 .


ما يعني أن السلسلة لغاية اللحظة ما تزال غير حصرية و حسب قوله ربما يكون جزء عام 2023 هو الأخير الذي يصدر بشكل سنوي و بعدها يمكن لشركة مايكروسوفت أن تقرر مصيرها ما دامت احترمت الإتفاق الموقع بين سوني و أكتفيجين ، في حين تطرقنا قبل ساعات من الآن عبر تقرير مفصل إلى مجموعة من المعطيات المثيرة التي ربما تهدد استكمال صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين .


و ما تمثل هذه الأخيرة من تجاوزات على مستوى قوانين المنافسة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر قوانينها جد صارمة في هذا الإطار و حتى مع تجاوز هذا الأمر فقد تبين أن حصر سلسلة Call of Duty عبر أجهزة إكسبوكس لا يمكن أن يتحقق الآن على الأقل.

google-playkhamsatmostaqltradent