وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 بالفيديو أحد اللاعبين يكتشف حل مشكلة تشغيل الألعاب عبر جهاز بلايستيشن 1 بعد سنوات من إطلاقه..

 

بالفيديو أحد اللاعبين يكتشف حل مشكلة تشغيل الألعاب عبر جهاز بلايستيشن 1 بعد سنوات من إطلاقه..

طبعاً من كان يمتلك جهاز بلايستيشن الأصلي أو ما يزال لغاية اللحظة يحتفظ بالجهاز لابد و أنه واجه مجموعة من المشاكل على مستوى عملية تشغيل الألعاب بالجهاز .


حيث تكون هذه الأخيرة مع مرور الوقت غير قابلة للتشغيل خاصة الأشرطة المنسوخة خلال تلك الحقبة الزمنية و طبعا بما أنه لا توجد مواقع وشبكة الإنترنت معممة لدى الجميع فقد كان الحل مبتكر من طرف اللاعبين ، ما بين النفخ في عدسة الجهاز أو عملية تنظيف للشريط قبل وضعه بالإضافة إلى إجراء طقوس غريبة بهدف تشغيله عن طريق إغماض العين أو مغادرة الغرفة .


إلا أن جميعها أحيانا لا يجدي نفعا أمام المشكلة ، و هو ما استطاع أحد المستخدمين على اليوتيوب ( John Glasscock ) بعد مرور أكثر من من 25 عام عن إطلاق الجهاز بلايستيشن 1 من اكتشاف أحد الحلول الذهبية التي تمكن من تشغيل الألعاب على الجهاز .



و بالتالي تجاوز هذه المشكلة حيث حسب الفيديو المقدم من طرفه تكمن الطريقة في التلاعب بعدسة الجهاز التي يجب أن تلمس الشريط و مع الاستخدام المكثف يصبح هذا الأخير غير قادر على الوصول أو الارتفاع إلى ملامسة الشريط ، لهذا العرض فقد تحايل نوعاً ما على الجهاز بطريقة ربما العديد منكم جربتها من قبل .


و هي قلب الجهاز على ظهره و بالتالي استغلال الجاذبية التي تخفض العدسة حتى تتعرف على محتويات الشريط و ضمان اشتغاله ، حيث تعتبر حل فريد من نوعه و عملي حسب قوله يساعد على ضمان تشغيل الألعاب بالنسبة لمن يمتلك الجهاز إلى غاية اللحظة و لو أن الغالبية المطلقة تخلص منه منذ سنوات .


فقط المجمعين قرروا الاختفاظ به للحين و طبعا هذا الحل لو علمه البعض منكم خلال تلك الفترة أكيد كانت ستكون للعديد منكم تجربة على المزيد من الإصدارات الأخرى الرائعة بهذا الجهاز الاسطوري حقا ، شاركونا رأيكم متابعينا بخصوص هذا الحل المبتكر و هل سبق لكم تجربته سابقا على جهاز بلايستيشن الأصلي ؟ ننتظر تعليقاتكم أسفل المقال.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button