وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 رسمياً نهاية GTA Online على جهاز PS3 و Xbox 360 بعد 8 سنوات من إطلاقه..

 

رسمياً نهاية GTA Online على جهاز PS3 و Xbox 360 بعد 8 سنوات من إطلاقه..

طبعا من يقول لعبة GTA 5 يتحدث أساسا عن المحتوى الذي قدمت و كذلك الأفكار التي أضافت على مستوى ألعاب العالم المفتوح التي تواصل تحقيق النجاحات ، إلا أن أكثر العناصر التي كانت وراء نجاح هذا الجزء في الأصل هو طور الاونلاين GTA Online الذي كان عبارة عن فكرة رئيسية من طرف الأخوين هاوسر مؤسسي استوديوهات روكستار .


من أجل بناء عالم يمكن من خلاله تجميع مختلف عناصر السلسلة بشكل فرعي تماما عن اللعبة و هو ما بدأت أولى خطواته على أجهزة بلايستيشن 3 و إكسبوكس 360 ، و لو أنها كانت محدودة القدرات تقنيا إلا أنها كانت بمثابة بداية جد مهمة لهذه الأخيرة حتى تلتقط أولى الإشارات من الجماهير حول العالم قبل أن تصل إلى ذروتها مع إطلاق أجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون .


و تصبح هذه الأخيرة رويدا رويدا تتجه إلى التركية على هذه النسخة خاصة و أنها الأكثر تحقيقا للمبيعات بين كلفة الأجهزة ، بالتالي بات توجه الفريق المطور منصب على نسخة بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون على حساب بلايستيشن 3 و إكسبوكس 360 .


لكن رغم ذلك تزل الفكرة جاءت من خلال هذه الأجهزة و هو ما جعلها تستمر طيلة هذه السنوات ولو انها محدودة تقنيا كما أشرت لكن هذا لم يمنع استوديوهات روكستار من تجديد الدعم للعبة طيلة هذه السنوات ، قبل الإعلان منذ أشهر عن إسدال الستار على خوادم اللعبة و إغلاقها بصفة نهائية حتى تركز أكثر على المشاريع المقبلة .


بحكم أنه كانت هذه الأخيرة بحاجة ماسة إلى صيانة دائمة و مراقبة ، بالتالي مجهود مضاعف تجاه التقنيين لديها ما عجل بنهاية GTA Online التي أعلن يوم أمس 16 ديسمبر رسميا عن إغلاق خوادمها بعد ثمانية سنوات من إطلاقها لأول مرة تجاه أجهزة بلايستيشن 3 و إكسبوكس 360 .



و بذلك نهاية حقبة رائعة من تاريخ لعبة GTA 5 التي تكتفي الان فقط بطور القصة الرئيسية على هذه الأجهزة و أكيد مع إطلاق نسخة أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سيريز في مارس المقبل يمكننا أن ننتظر دعم أكبر لهذه النسخة بالمزيد من المحتويات و الأفكار المثيرة جدا ، لما لا أن تواصل تحطيم الأرقام القياسية و تتجاوز حاجز 140 مليون نسخة مباعة لغاية اللحظة المحققة بشكل مشترك بين أجهزة بلايستيشن 4 و بلايستيشن 3 تم إكسبوكس ون و إكسبوكس 360 بالإضافة إلى البي سي.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button